هواوي ترفع إنفاق البحث والتطوير إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في 2022

أصدرت شركة هواوي تقريرها السنوي ونتائجها المالية لعام 2022، وأظهرت البيانات حفاظ الشركة على ثبات عملياتها خلال العام الماضي.

 

خلال عام 2022، حققت الشركة إيرادات تصل إلى 92.37 مليار دولار أمريكي، كما حققت صافي أرباح هو 5.12 مليار دولار. كما زادت الشركة من صرفها لغايات البحث والتطوير إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق.

 

وفق البيانات، وصل الإنفاق السنوي لهواوي لغايات البحث والتطوير إلى 23.22 مليار دولار في عام 2022، وهو ما يشكل نسبة 25.1% من إيرادات الشركة السنوية. وبالمجمل، تكون هواوي بذلك قد صرفت أكثر من 140.55 مليار دولار أمريكي على البحث والتطوير على مدار السنوات العشرة الماضية.

 

وقال إريك شو، رئيس مجلس إدارة هواوي الدوري في المؤتمر الصحفي للتقرير السنوي: “تواصلت التحديات التي واجهت عمليات هواوي على مدار العام الماضي والتي فرضتها الظروف الصعبة والتغيرات التي لا تتعلق بالسوق”. وأضاف: “واصلنا تنمية أعمالنا على الرغم من الظروف الصعبة وبذلنا جهوداً كبيرة من أجل مواصلة الأعمال وتوفير الخدمات لعملائنا وتحقيق الأرباح – للحفاظ على ثبات الإيرادات من أجل توفير الأسس المتينة لتنمية أعمالنا في المستقبل”.

 

مواضيع مشابهة

توزعت إيرادات هواوي الإجمالية إلى قطاعات أعمالها الثلاثة الأساسية: الاتصالات والشركات وإجهزة المستهلك. حيث حققت مجموعة أعمال هواوي كارير (Huawei Carrier) المزودة للشبكات إيرادات 40.84 مليار دولار خلال العام المالي، وذلك مقارنة مع 19.15 مليار دولار لمجموعة هواوي إنتربرايز (Huawei Interprise) و30.84 مليار دولار لمجموعة هواوي كونسيومر (Huawei Consumer).

 

ضمن البيان، أكدت هواوي التزاماتها تجاه تعزيز قدرات منصاتها بما فيها نظام التشغيل هارموني أو اس ومنصة الحوسبة السحابية والتركيز على المطورين وتمكين شركاء النظام الإيكولوجي ودعمهم في جميع المجالات، حيث تتعاون هواوي حالياً مع أكثر من 9 ملايين مطور وأكثر من 40 ألف شريك في النظام الإيكولوجي من أجل تعزيز الابتكار بالاعتماد على النظام الإيكولوجي وتحقيق قيمة أكبر للعملاء.

 

وقال شو: “يجب أن نبذل المزيد من الجهود في عام 2023 لمواصلة الأعمال وتعزيز التنمية المستدامة. ونثق بأن التحديات تمنحنا المزيد من العزيمة والفرص لتحقيق مزيد من النجاح”.

شارك المحتوى |
close icon