هواوي تستعرض أحدث تطورات الأمن السيبراني ضمن مشاركتها في جيسيك جلوبال 2023

شاركت هواوي في معرض جيسيك جلوبال 2023 بصفتها الشريك الاستراتيجي الرئيسي للمؤتمر السنوي. وضمن مشاركتها، عرضت هواوي مجموعة من أحدث حلول الأمن السيبراني، وابتكارات التحول الرقمي، والتطبيقات الناجحة لمنتجاتها. كما شارك خبراء الشركة في العديد من الكلمات الرئيسية والجلسات النقاشية لتسليط الضوء على أفضل الاستراتيجيات والتوجهات الرائجة لضمان أمن المؤسسات في الشرق الأوسط وإفريقيا في العصر الرقمي الراهن.

 

يعد جيسيك جلوبال أحد أكبر وأكثر معارض الأمن السيبراني تأثيراً في المنطقة، ويجمع تحت مظلته نخبة من خبراء وقادة الأمن السيبراني لاستشراف التوجهات والتحديات والابتكارات والاستراتيجيات المستقبلية الرئيسية التي تدعم الأمن السيبراني للمؤسسات والقطاعات والاقتصادات.

 

ضمن جيسيك جلوبال 2023، استعرضت هواوي العديد من المنتجات التي تتضمن: حلول هواوي للحماية من فيروسات الفدية، وهواوي سايبر إينجن (Huawei CyberEngine)، ومنصة هواوي سيكو ماناجر (Huawei SecoManager Platform) ، وهواوي إندستري سينسينج (Huawei Industry Sensing) ، وأداة هواوي للأمن والامتثال السحابي، والأمن السيبراني في عالم الجيل الخامس وشبكات الجيل الخامس الثابتة، والأمن المدار الشامل المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي، والتكامل الآمن للشبكات السحابية، وحلول الطاقة الرقمية الآمنة، وغيرها الكثير.

 

مواضيع مشابهة

تعليقاً على ذلك، قال جياوي ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في الإمارات: “يسرنا أن نكون الشريك الاستراتيجي الرئيسي لمعرض جيسيك جلوبال 2023، فتسارع وتيرة التحول الرقمي في مختلف القطاعات يفرض على المؤسسات العاملة في منطقة الشرق الأوسط تطبيق استراتيجية قوية لأمن المعلومات لضمان استمرار نموها وازدهارها. وتركز هواوي في صدارة أولوياتها على الأمن السيبراني وحماية الخصوصية، ونرى أن هذه الجوانب يجب أن تسبق الاعتبارات التجارية”.

 

من جانبه، قال ألويسيوس تشيانغ، كبير مسؤولي الأمن السيبراني لدى هواوي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: “يمثل جيسيك جلوبال منصة مثالية لنا لتقديم رؤيتنا للأمن السيبراني في العالم العربي، ونستعرض فيه القيمة التي تقدمها هواوي للمساهمة في حماية مسار التحول الرقمي لعملائنا، كما نسلط الضوء على تحديات الأمن السيبراني والخصوصية التي تواجه شركات المنطقة. ويعتبر الأمن السيبراني جزءاً لا يتجزأ من هوية هواوي؛ ولطالما اتبعنا استراتيجية متسقة بهذا الخصوص على مر السنوات، وأرسينا أساساً واضحاً لأمن منتجاتنا وحلولنا بدءاً من مرحلة التصميم بالارتكاز على بناء الثقة، وضمان حماية الخصوصية، والحفاظ على الشفافية، والتعاون المفتوح”.

 

تقول هواوي أنها تمكنت في عام 2021 من معالجة أكثر من 20 ألفاً من طلبات إدارة البيانات الشخصية بسرعة وكفاءة عاليتين، مع حصولها على 74 شهادة في الأمن السيبراني. ومع اتباعها لنهج منفتح وشفاف في التعامل مع جميع أصحاب المصلحة لمواجهة تحديات الأمن السيبراني، شجعت هواوي على تبني معايير أمنية مفتوحة وقابلة للتحقق، منها معايير أمان تجهيزات الشبكات ومواصفات ضمان الأمان للجمعية الدولية للهاتف المحمول ومشروع شراكة الجيل الثالث؛ أو قاعدة معلومات الأمن السيبراني للجيل الخامس التابعة للجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول؛ أو مجموعة عمل أمن الجيل الخامس لفريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية في منظمة التعاون الإسلامي. وتنطلق الشركة في ذلك كله من إيمانها العميق بضرورة معالجة تحديات أمن المعلومات من منظور تقني بحت بعيداً عن أي اعتبارات جيوسياسية أو إيديولوجية.

شارك المحتوى |
close icon