هواوي تكشف رسميًا عن مايمانج 6 بأربعة كاميرات وشاشة 5.9 بوصة

كشفت شركة هواوي رسميًا عن أحدث هواتفها الذكية، ويحمل الاسم مايمانج 6 والذي يأتي بعد النجاح الذي حققه الإصدار السابق منه، مايمانج 5، ليتميز الهاتف الجديد بشاشة كبيرة وتصميم مميز، بالإضافة إلى وجود كاميرتين بأربعة عدسات لتدعم التصوير بالهاتف.

 

 

ويأتي مايمانج 6 مصنعًا من المعدن، ومن الخلف توجد الكاميرا الأساسية بعدستين موضوعتين بشكل عمودي، وأعلاهما يوجد الفلاش LED، وأسفل الكاميرا مباشرة، يظهر مستشعر قارئ البصمات؛ في حين يظهر شعار شركة هواوي على ظهر الهاتف وكذلك الواجهة، فيما يأتي الهاتف بالأزرار فقط على الجانب الأيمن منه.

 

ومن الأمام، يأتي مايمانج 6 بتصميم ليس دون حواف بالدرجة المعروفة في الهواتف الرائدة الجديدة في العام 2017، ولكنها تبقى أصغر كثيرًا خاصة على جانبي الشاشة ذات القياس 5.9 بوصة، وبدقة FullHD+ (2160×1080)، بأبعاد صورة 18:9.

 

i (10)

 

ومن الداخل، يأتي الهاتف بمعالج من صناعة الشركة نفسها، Kirin 659 ثماني النواة من نوع 64-بت، والذي يعمل بجانب مالج رسوميات من نوع Mali-T830، في حين يأتي مايمانج 6 بذاكرة عشوائية سعة تخزينها 4 جيجا بايت ومساحة تخزين 64 جيجا بايت قابلة للزيادة باستخدام بطاقات SD؛ ويعمل الهاتف ببطارية غير قابلة للإزالة بسعة تخزينها 3340 ملل أمبير، مع تقنية الشحن السريع.

 

 

مواضيع مشابهة

مايمانج 6 يأتي داعمًا لشريحتي اتصال SIM، ويدعم اتصال الجيل الرابع LTE ولكن تستخدم أحدهما كفتحة بطاقات SD في حين الرغبة في توسيع مساحة التخزين، كما يعمل بنظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا بواجهة استخدام هواوي EMUI 5.1.

 

i (11)

 

واهتمت هواوي بالتصوير في هاتفها الجديد، فبالإضافة إلى الكاميرا الخلفية التي تعمل بعدستين، توجد كاميرا أمامية أيضًا لمحبي تصوير السيلفي، بعدستين؛ عدستان الكاميرا الخلفية قدتهما 16 و2 ميجا بيكسل، في حين يأتيا عدستين الكاميرا الأمامية بدقة 13 و2 ميجا بيكسل.

 

 

هواوي مايمانج 6 يأتي بأبعاد 156.2×75.2×7.5 ملل متر، ويزن نحو 164 جرامات، ويتوفر ألوان الأزرق والأسود والذهبي، ويأتي بسعر 365 دولار، ولكنه متوفر في الوقت الحالي في الصين فقط، على أن يصل إلى باقي دول العالم بالتزامن مع Mate 10 Lite خلال الشهر المقبل.

شارك المحتوى |
close icon