هوندا تعيد دراجتها النارية الأيقونية من الثمانينيات على شكل دراجة كهربائية جديدة

⬤ أظهرت فيديوهات ترويجية دراجة كهربائية جديدة مصغرة وقابلة للحمل من شركة هوندا اليابانية.

⬤ تبدو الدراجة مستوحاة من دراجة Motocompo النارية التي أصدرتها هوندا في الثمانينات.

⬤ تزن الدراجة حوالي 18.5 كيلوجراماً وتقطع 19 كيلومتر بكل مرة شحن.

يبدو أنّ شركة هوندا تعتزم الرجوع إلى أحد منتجاتها القديمة بنيّة تحديث وتطويره ليتلاءم مع عصرنا الحالي؛ إذ أشارت تقارير صحفية إلى إطلاق مركبة صغيرة اسمها Motocompacto، على أن تكون مركبة كهربائية بالكامل ومستوحاة من سكوتر Motocompo الذي أطلقته شركة هوندا في ثمانينيات القرن الماضي، ولم يُعمّر كثيراً في الأسواق في ذلك الوقت.

مواضيع مشابهة

وعلى العموم تبدو المركبة الجديدة أشبه بطاولة قابلة للطي،مع عجلات صغيرة من الألمونيوم تبدو بارزة من الأسفل. ويستطيع المستخدم تحويل هذه المركبة إلى سكوتر بكل سهولة؛ إذ يكفي توسيع حجم المقودين والمقاعد والعجلة الخلفية، ثم الركوب على هذا المركبة الشبيهة بعض الشيء بالدراجة (يبلغ طولها تقريباً 3 أقدام).

وتتحدث شركة هوندا عن مزايا هذه المركبة قائلةً إنّ الهيكل والعجلات مصنوعة من الألمونيوم، فهي بذلك خفيفة الحركة لكنّ وزنها يندرج ضمن فئة الوزن نفسها للدرجات الكهربائية العادية (18.5 كغ). وتستطيع هذه المركبة أنّ تسير حتى 19 كم، لكنها تحتاج بعد ذلك إلى إعادة شحنها بالكهرباء حتى تواصل السير؛ إذ تستغرق عملية الشحن ثلاث ساعات ونصف ساعة.

وعلى العموم يتميز هذا السكوتر الكهربائي بأنه قابل للطي، وهو مصمم تحديداً ليسهل حمله في المركبات أو في وسائل النقل العامة، وهو أمر يبدو مناسباً لشريحة كبيرة من سكان المدن ممن يحبذون استخدام الدراجة الكهربائية أو السكوتر، لكنهم لا يريدون تكبد عناء حملها طوال الوقت. ويأتي إطلاق هذه المركبة ضمن الجهود التي تبذلها شركة هوندا لاستبدال مجموعة سياراتها بأكملها والتحول إلى المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات وخلايا الوقود الكهربائية بحلول عام 2040.

ومن المقرر أن تتاح مركبة Motocompacto للشراء منذ شهر نوفمبر القادم، على أن تطرح في الأسواق بسعر يقل عن 995 دولار أمريكي.

شارك المحتوى |
close icon