هيونداي الإمارات تكشف عن أول تاكسي تعمل بالذكاء الاصطناعي في قمة أبوظبي للمدن الذكية

أعلنت مؤسسة جمعة الماجد، الموزع الحصري لسيارات هيونداي في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن توصلها لشراكة ناجحة مع قمة أبوظبي للمدينة الذكية لتكون بموجبها الشريك الحصري للسيارات لهذا الحدث الذي أقيم يومي 31 أكتوبر و 1 نوفمبر في فندق كونراد. وعرضت الشركة خلاله أول سيارة أجرة ذكية من نوع “هيونداي سوناتا”.

ويأتي إطلاق هذه السيارة في أبوظبي تماشياً مع رؤية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، لإنشاء مجمع عالمي رائد لصناعات المركبات الذكية ذاتية القيادة في العاصمة أبوظبي. وتم تجهيز سيارة الأجرة الذكية بتقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة وخدمات البث لتعزيز السلامة والعمليات وتجربة العملاء. وتتولى الكاميرات المجهزة بتقنيات الذكاء الاصطناعي داخل السيارة مراقبة عناصر مختلفة، بما في ذلك تنبيه السائق ووقت رد الفعل ومؤشرات السلامة الأخرى لضمان الحماية للركاب. ويقوم نظام الذكاء الاصطناعي أيضاً بتسجيل كافة رحلات الركاب. وإذا ترك العميل أي متعلقات خلفه بعد الرحلة، تستطيع كاميرات الذكاء الاصطناعي المدمجة اكتشافها على الفور، كما تعمل على إخطار الأطراف المعنية بهذا الأمر. وتعني هذه المواصفات مجتمعة ضمان السلامة، وتوفير رحلات أكثر متعة للركاب مع المزيد من الطمأنينة.

هيونداي الإمارات تكشف عن أول تاكسي تعمل بالذكاء الاصطناعي في قمة أبوظبي للمدن الذكية

قال سليمان الزبن، رئيس شركة هيونداي الإمارات: “تفتخر هيونداي بارتباطها بعلاقة شراكة حصرية للسيارات مع قمة أبوظبي للمدينة الذكية، حيث تعرض سيارة الأجرة الذكية من سوناتا، ليكون ذلك بمثابة شهادة حقيقية على التزامنا بالريادة في حلول التنقل المبتكرة. وبفضل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتقدمة والتحسينات التي أدخلت على مواصفات السلامة، والتركيز القوي على تجربة العملاء، فإننا نلتزم برفع مستوى وسائل النقل للسكان في الدولة. وتجسد هذه الشراكة طريقة عمل القطاعين العام والخاص للتعاون معاً من أجل رسم معالم مستقبل مستدام وطموح للجميع”.

ويتولى النظام الذكي رصد تصرفات السائقين وسلوكهم بهدف تحليل الأسباب والظروف التي تؤدي إلى الأخطاء، واتخاذ الإجراءات الاستباقية لتقليل نسبة الحوادث والممارسات الخطرة. وتتيح المعدات التقنية الموجودة داخل السيارة جمع البيانات الحية للمراقبة عن بعد، بهدف اتخاذ التدابير المناسبة في أسرع وقت ممكن.

مواضيع مشابهة

وتساعد لوحة التحكم على مراقبة طبيعة عمل السائقين، كما تتبع مؤشرات كفاءة التشغيل، وتفادي أي حالات تدل على سوء استخدام المركبة. وتشتمل اللوحة على صور واضحة ومقروءة ومتنوعة تعمل معاً على شاشات متخصصة بشكل فردي ومشترك. وتقدم أيضاً عروضاً توضيحية تفاعلية شاملة للبيانات.

هيونداي الإمارات تكشف عن أول تاكسي تعمل بالذكاء الاصطناعي في قمة أبوظبي للمدن الذكية

وتشتمل سيارة الأجرة الذكية من هيونداي سوناتا على ميزة المساعدة في العثور على المفقودات، حيث يمكنها التعرف على تلك المتعلقات التي قد ينساها الركاب في السيارة، وبعدها يقوم النظام بإرسال الصور والبيانات إلى مركز التحكم، وتحذير السائق قبل نزول الراكب.

وتعد الشراكة بين مؤسسة جمعة الماجد وقمة أبوظبي للمدينة الذكية علامة فارقة أخرى في الجهود الحثيثة التي تبذلها الشركة لتوفير حلول التنقل المتقدمة التي تدعم رؤية الإمارات للمستقبل.

شارك المحتوى |
close icon