هيونداي تستثمر أكثر من 5 مليار دولار لتصنيع السيارات الكهربائية في أمريكا

قالت مجموعة هيونداي موتورز الكورية يوم الجمعة إنها تخطط لاستثمار حوالي 5.54 مليار دولار لتصنيع سيارات كهربائية بالكامل و شركة لتصنيع البطاريات في الولايات المتحدة.

 

و قالت الشركة في بيان إن شركة هيونداي ستبدأ العمل في مصنعها الجديد في جورجيا في أوائل عام 2023 ومن المتوقع أن تبدأ الإنتاج في النصف الأول من عام 2025 بطاقة سنوية تبلغ 300 ألف سيارة كهربائية و قالت إنها تعتزم توفير حوالي 8100 فرصة عمل.

 

وأضافت مجموعة هيونداي موتور التي تضم شركة هيونداي موتور وكيا كورب أنه سيتم إنشاء شركة لتصنيع البطاريات من خلال شراكة إستراتيجية سيتم الكشف عن تفاصيلها في مرحلة لاحقة.

 

يعتبر المصنع جزءًا رئيسيًا من استثمارات هيونداي المخطط لها البالغة 7.4 مليار دولار في الولايات المتحدة حتى عام 2025 و تتوقع ولاية جورجيا جذب مليار دولار أخرى في استثمارات إضافية من موردي مجموعة هيونداي.

مواضيع مشابهة

اقرأ أيضا: جنرال موتورز و هوندا في شراكة لتصنيع سيارة كهربائية جديدة

 

تمتلك مجموعة السيارات الكورية الجنوبية ، التي تعد من بين أكبر خمس شركات لصناعة السيارات في العالم من حيث مبيعات السيارات مواقع إنتاج في ألاباما وجورجيا و في أبريل.

 

و قالت مجموعة هيونداي موتور يوم الأربعاء إنها تخطط لاستثمار 16.43 مليار دولار حتى عام 2030 لتوسيع أعمالها في مجال السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية.

شارك المحتوى |