واتساب يبدأ تجربة ميزة التراجع عن الإرسال على iOS وأندرويد وقريبًا تصل للجميع

يبدو أن واتساب أخيرًا على وشك توفير الميزة التي طالما احتاجها المستخدمين على تطبيق التراسل الفوري، وهي التراجع عن إرسال بعض الرسائل قبل ارسالها فعليًا خلال المحادثات، وذلك بعد فترة طويلة من التأخر عن الميزة، التي تفوق بها المنافسون كتطبيقات WeChat وViber بالإضافة إلى تليجرام.

 

 

وكشفت تقارير حديثة صادرة اليوم، أن التطبيق المملوك من قبل شركة فيسبوك، بدأ فعليًا خطوات تنفيذ توفير إمكانية التراجع عن ارسال بعض الرسائل خلال المحادثات، من خلال تجربتها عبر التطبيق على نظامي التشغيل الأشهر والأكثر انتشارً؛ iOS وأندرويد، وهي خاصية تأتي تحت مسمى “Unsend” أو “التراجع عن الإرسال”.

 

 

وبحسب ما نشره حساب WABetainfo الشهير على “تويتر” فإن منصة التراسل الفوري الأشهر في العالم، واتساب بدأ طرح ميزة التراجع عن ارسال الرسائل على المحادثات للعمل بشكل كامل لبعض المستخدمين الذين أخصتهم الشركة، كنوع من التجربة قبل توفيرها للعامة، والتي حققت نجاحًا بحذف الرسائل المرسلة قبل أن يراها للمرسل إليه، وأشار الحساب المتخصص في التسريبات، أن الميزة ستكون متوفرة لجميع المستخدمين بعد فترة قصيرة.

 

 

وكشفت أيضًا أن الميزة التي يجهزها واتساب للوصول إلى المستخدمين عبر تحديث التطبيق على هواتفهم الذكية، ستكون قادرة على إلغاء الرسائل المرسلة حتى بعد وصولها إلى المستخدم، وحتى حذف الإشعار على الهاتف ما لم يراه المستلم، سواء على هواتف الأندرويد أو iOS، مما يعني أنه لن يكون أمام المرسل إليه أي وسيلة لرؤية الرسالة التي تراجع عنها المراسل.

 

 

وتشير بعض التوقعات أن ميزة التراجع عن الإرسال في واتساب سوف تعمل مع كافة أنواع الرسائل التي يتم ارسالها عبر التطبيق، سواء كان رسائل نصية، صور، فيديو، صور متحركة Gif أو حتى ملفات مشاركة.

 

 

مواضيع مشابهة

موعد وصول التحديثات الجديدة لتطبيق واتساب غير معلوم تحديدًا حتى الآن، ولكن بحسب التسريبات فهي قريبة للغاية.

وللمزيد من الاخبار المشابهة :

كيفية تغيير حساب واتس اب مسنجر شخصي إلى واتساب أعمال

طريقة تحديث واتساب و حل المشاكل المتعلقة به

شارك المحتوى |
close icon