واتساب يعلن توقفه عن العمل على 6 أنظمة تشغيل بحلول نهاية يونيو

أعلنت شركة فيسبوك، المالكة لتطبيق التراسل الفوري الأشهر، واتساب، عن اعتزامها توقف دعم التطبيق على بعض أنظمة التشغيل التي تعمل بها بعض الهواتف الذكية، وذلك خلال العام الماضي، قبل ان تبدأ الشركة فعليًا بتطبيق الأمر بداية من عام 2017 الجاري.

وكان بيان واتساب للإعلان عن توقف دعمها القريب لعدة أنظمة تشغيل، قد أوضح أن السبب الحقيقي وراء اتخاذ قرار نهاية العمل مع أنظمة تشغيل، هو أن تلك الأنظمة لا تساعدهم في تقديم التقنيات وإظهار القدرات التي يقدمها التطبيق للمستخدمين، في حين أنهم اعتبروا أن تلك الأنظمة شهدت جزءً هامًا للغاية من بداية التطبيق للوصول للمستخدمين.

وأكدت الشركة أنها تسعى لتقديم المزيد من الخدمات عبر تطبيق واتساب في المستقبل، وأن عليهم النظر والتركيز أكثر على أنظمة التشغيل الأكثر تطورًا، وأشارت إلى أن الموعد النهائي للتوقف الفعلي عن دعم 6 أنظمة تشغيل سيكون بحلول نهاية الربع الثاني من عام 2016، أي بحلول نهاية شهر يونيو الجاري.

 

نظام بلاك بيري الأول

هو نظام التشغيل الأول من بلاك بيري، والذي تم اطلاقه أولا برفقة هاتف Pager BlackBerry 850 في حدود الربع الثاني من عام 1999، إلا أن النظام لم يظهر بالشكل الكافي حتى حلول عام 2002 عندما اعتمدته الشركة على هاتفها الرائد BlackBerry 5810، قبل أن تقوم الشركة بتحديثه إلى بلاك بيري 10 بحلول عام 2012.

 

بلاك بيري 10

نظام التشغيل نفسه لشركة بلاك بيري بعد تحديثه، تواجد ضمن قائمة الأنظمة التي تنوي الشركة انهاء دعمها بحلول نهاية الشهر، فبعد النجاح الذي حققه النظام في 2013، مع هاتف Z10، أول هاتف ذكي بشاشة لمس، وبالرغم من القدرات الفنية التي يقدمها النظام إلا أن واتساب فضلت إيقاف العمل مع النظام.

 

ويندوز فون 7

كشفت مايكروسوفت عن نظام التشغيل المخصص للهواتف الذكية الخاصة بها ويندوز فون 7، في عام 2010، وسط توقعات بتحقيق تنافس حقيقي، إلا أنه خالف التوقعات.

 

مواضيع مشابهة

أندرويد 2.1 و2.2

نظام التشغيل الأشهر في العالم، والمملوك من قبل شركة جوجل العملاقة، بعد أن وصل إلى الإصدار الـ 7.0 نوجا، تواجد الإصدارين 2.1 و2.2 ضمن قائمة توقف الدعم من قبل واتساب.

 

نوكيا سيمبيان S40

هواتف نوكيا التي تعمل بنظام سيمبيان S40، وهو الذي طورته شركة نوكيا للهواتف المتوسطة، جاء الوقت للتوقف عنها دعم واتساب، بعد أن كان أحد أحدث أنظمة التشغيل الأكثر استخدامًا حيث بيعت منه نحو 1.5 مليان هاتف حول العالم.

وللمزيد من الاخبار المشابهة :

تحذير لمالكي ومستخدمي العملات المشفرة: تصاعد عمليات الاحتيال عبر واتساب في دبي

نصف مليار دولار غرامات على بنوك أمريكية بسبب استخدام واتساب من موظفيها

واتساب يضيف ميزة طال انتظارها: إمكانية تعديل الرسائل بعد إرسالها

شارك المحتوى |
close icon