واتساب يوفر ميزة جديدة تتيح للمستخدم توفير مساحات في تخزين الهاتف

يعمل تطبيق واتساب المملوك لشركة فيس بوك، على تسهيل التحكم في البيانات التي يتم تخزينها بشكل تلقائي عبر الهاتف، بتوفير خيارات أخرى تسمح بتوفير مساحة داخلية بدون خسارة كافة البيانات والمحادثات التي يحتاجها المستخدم للرجوع إليها فيما بعد.

 

 

وقامت واتساب بتوفير قسم جديد مخصص للتحكم في المساحة، داخل إعدادات التطبيق على نظام التشغيل أندرويد، والذي يتم من خلاله تحديد أنواع الملفات التي يتم التخلص منها، من داخل المحادثات، سواء كانت صورًا أو فيديو أو مستندات، في الوقت الذي يبقي فيه على أنواع أخرى من الملفات.

 

 

وفي بعض الأوقات، يبدي الكثير من المستخدمين استيائهم من سحب مساحات كبيرة من وحدة التخزين الداخلية لهواتفهم الذكية، دون شعورهم، خاصة الذين يشتركون في المحادثات بالمجموعات، فيجد وجود بيانات إعلامية قد لا يحتاج إلى مشاهدتها أبدًا، ويحتاج على الوصول إلى كل مادة سواء كانت صورة أو فيديو وغيرهما، من أجل التخلص منها، وهذا ما يحتاج إلى الكثير من الوقت، وهنا يأتي دور الميزة الجديدة التي وفرتها واتساب.

 

 

وللاستفادة من ميزة واتساب الجديدة، يكون من خلال تحديث التطبيق أولًا على نظام تشغيل أندرويد، ومن ثم الدخول على تبويب الإعدادات ومنها قسم الداتا والتخزين، وإلى المساحة المستخدمة، التي ستظهر للمستخدم قائمة بالمحادثات التي أجراها والتي يتم ترتيبها حسب المساحة المستخدمة من وحدة تخزين الهاتف.

 

 

وبعد ذلك، يمكن للمستخدم الضغط على أيًا من تلك المحادثات، لرؤية نوعية الملفات التي تتواجد بداخلها مباشرة، من بين النصوص والصور والصور المتحركة GIFs والصوت والفيديوهات والأماكن وجهات الإتصال والمستندات، كما تظهر عدد تلك الملفات وكم المساحة التي تشغلها كلًا منها في هاتفك.

مواضيع مشابهة

وللمزيد من الاخبار المشابهة :

تحذير لمالكي ومستخدمي العملات المشفرة: تصاعد عمليات الاحتيال عبر واتساب في دبي

نصف مليار دولار غرامات على بنوك أمريكية بسبب استخدام واتساب من موظفيها

واتساب يضيف ميزة طال انتظارها: إمكانية تعديل الرسائل بعد إرسالها

شارك المحتوى |
close icon