واتس اب تطلق ميزة جديدة على تطبيقها على iOS

أضافت واتس اب ميزة جديدة تدعى “Dismiss as admin” على تطبيقها على الويب وعلى نظام iOS والتي تسمح لأعضاء المحادثات الجماعية والذين يملكون صلاحيات الإدارة أن يقللوا من صلاحيات الآخرين.

 

ويعني ذلك أن مدراء المجموعة الآخرين سيملكون صلاحيات أقل داخل المحادثة لكنهم لن يحذفوا بشكل كامل، وأطلقت هذه الميزة الآن على الإصدار رقم 2.18.41 من واتس اب، وذلك على الويب وعلى نظام iOS لكنها ليست متوافرة على أنظمة اندرويد.

 

ومن المثير للاهتمام أن واتس اب أضافت هذه الميزة على الإصدار 2.18.116 لكنها حذفتها على إصدار 2.18.17 والذي يعتبر إصداراً تجريبياً بيتا، ولا يوجد سبب واضح لإزالة هذه الميزة لكن من المرجح أنها ليست جاهزة بعد.

 

Dismiss as admin

 

في الإصدارات السابقة من التطبيق كان إلغاء المدراء الآخرين في المجموعة يتطلب حذفهم منها بشكل كامل ومن ثم إعادة إضافتهم في خطوة مزعجة بعض الشيء، لكن يبدو أن واتس اب أدركت أن هذا الأمر مرهق وقررت أن تسهل العملية.

 

مواضيع مشابهة

والآن وبواسطة هذه الميزة الجديدة لم يعد هناك داعٍ لأن يقوم مدراء المجموعات بحذف الآخرين.

 

الإشعارات ذات الأولوية العالية

 

أطلقت واتس اب أيضاً ميزة جديدة تتطلب جهازاً يعمل بنظام اندرويد 5,0 أو أحدث، وتحمل هذه الميزة اسم الإشعارات ذات الأولوية العالية، ففي حال كانت هذه الميزة مفعلة لمحادثة معينة فإن كل تحديث جديد بها سيتم تثبيته في أعلى مركز الإشعارات فوق المحادثات الأخرى، وهذا يمكن تطبيقه على المحادثات الشخصية أو المحادثات الجماعية.

 

ولتفعيل هذه الميزة يجب على المستخدمين الذهاب إلى إعدادات الإشعارات في المجموعة والنقر على خيار” استخدام الإشعارات ذات الأولوية العالية Use high priority notifications”.

شارك المحتوى |
close icon