واتس اب تمنع استخدام تطبيقها لمن دون 16 عاماً في أوروبا

حجبت واتس اب الوصول إلى تطبيقها لأي شخص تحت عمر 16 سنة في أوروبا، حيث قررت رفع الحد العمري الأدنى ثلاث سنوات وذلك عند إطلاق قوانين الخصوصية الأوروبية في 25 أيار/مايو.

 

فعندما يسجل المستخدمون في أوروبا الدخول إلى التطبيق في الأسابيع القادمة سيتم طلب تأكيد عمرهم قبل الموافقة على شروط استخدام الخدمة، حيث تمتلك واتس اب التي تعود ملكيتها إلى فيس بوك سياسة خاصة بها فيما يتعلق بخصوصية البيانات، حيث أضافت الشركة تغييرات أخرى وليس فقط الحد العمري الأدنى، فقد سمحت للمستخدمين تحميل نسخة من بيانات واتس اب والتي تحتوي على جهات الاتصال والأرقام التي حجبوها.

 

مواضيع مشابهة

أما سياسة فيس بوك فيما يخص هذا الأمر فستتمثل في الطلب من الأشخاص بين عمري 13-15 الحصول على موافقة من أهلهم لمشاركة المعلومات الشخصية على منصتها، وفي حال لم يحصلوا على الموافقة فإنهم سيرون إصداراً خاصاً من فيس بوك.

 

أما في المناطق خارج أوروبا فلا يزال الحد العمري الأدنى 13 عاماً، وسوف تجبر أوروبا الشركات على اتباع طلبات المستخدمين لحذف بياناتهم الشخصية، ويبدو أنه بعد فضيحة خرق البيانات على فيس بوك أصبحت الشركات التقنية كلها تعيد التفكير في سياساتها المتعلقة بخصوصيات المستخدمين.

شارك المحتوى |
close icon