انسى الحدود الدنيا! ويندوز 11 يعمل على هاتف من عام 2015

عندما قامت شركة مايكروسوفت بالكشف عن نظام ويندوز 11 قبل أيام فقط من الآن، كان هناك قائمة واضحة بالشروط اللازمة. حيث أن النظام الجديد يمتلك مواصفات دنيا أعلى من السابق وأكثر صرامة للحواسيب التي يمكن أن تشغله. وعند الاختبار، تبين أن العديد من الحواسيب القديمة وحتى حواسيب حديثة نسبياً (لكن من فئات دنيا) لا تستطيع تشغيله. فالشروط لا تتوقف عند المعالج والذاكرة والتخزين، بل تتضمن أموراً أخرى أيضاً.

 

لذا وبالنظر إلى الحدود الدنيا للمواصفات المطلوبة سيكون من المثير للإعجاب أكثر حتى أن أحد المستخدمين تمكن من تشغيل النظام الجديد على هاتف. وليس أي هاتف حتى، بل واحد من عام 2015 ودون شعبية كبيرة أو سمعة جيدة حتى: Microsoft Lumia 950XL. حيث كان الهاتف أحد آخر الهواتف التي صدرت مع نظام ويندوز فون قبل التخلي عنه تماماً، لذا كان انتشاره محدوداً.

 

 

بالنظر إلى كون الهاتف يعود إلى عام 2015، فهو يمتلك مواصفات متدنية نسبياً، ولا يحقق جميع الحدود الدنيا للمواصفات. فمع أن معالجه جيد نظرياً من حيث الحدود الدنيا، فهو لا يمتلك معالجة رسوميات أو ذاكرة وصول عشوائي كافية. وحتى بتناسي الشروط الخاصة بنظام اللوحة الأم وشريحة TPM، فمن غير المفترض للنظام العمل على الهاتف.

 


مواضيع مشابهة

مواضيع قد تهمك:


 

بطبيعة الحال فتجربة استخدام النظام على الهاتف سيئة للغاية وأبعد ما تكون عن المثالية. حيث أن كل شيء بطيء بشكل هائل وغير مستجيب كفاية. لكن الهدف لم يكن جعل النظام قابلاً للاستخدام حقاً بقدر ما هو تجربة بالدرجة الأولى، وربما تعليق على معايير التوافقية المرتفعة.

 

بشكل مثير للإعجاب تم تثبيت النظام الجديد على جهاز آخر غير متوقع أيضاً: Rasberri Pi 4. حيث أن الأداة الصغيرة المستخدمة للتطبيقات المتنوعة وتعليم البرمجة بالدرجة الأولى قد تمكنت من تشغيل النظام وبشكل سلس نسبياً أيضاً.

شارك المحتوى |
close icon