ويندوز 7 يتخطّى حاجز الـ 350 مليون

تحدث ستيف بالمر المدير التنفيذي لمايكروسوفت أمام أحد المنتديات في كوريا الجنوبية بأنهّ يتوقع تخطي مستخدمي “ويندوز 7″ حاجز الـ 350 مليون هذا العام معتبراً أن “ويندوز 8″ نظام التشغيل الأعمق والأوسع والأكثر تأثيراً والذي طورته مايكروسوفت سيقدم أفضل قيمة اقتصادية لأجهزة الكمبيوتر التي ستحمل نظام التشغيل الجديد الذي أطلقت نسخته التجريبية في شباط 2012 ومن المتوقع إطلاق النسخة النهائية منه في تشرين الأول 2012.

 

كما يتوقع بالمر بأن مستخدمي نظام التشغيل الجديد “ويندوز 8″ سيصل إلى أكثر من 500 مليون مستخدم مع نهاية 2013.

ونذكر بأن مايكروسوفت حاولت خلال الشهور الماضية إقناع الشركات التخلي عن ويندوز إكس بي وتحديث أجهزتها إلى “ويندوز 7″ حيث أشارت الأرقام الأخيرة بأن نظام إكس بي ما يزال الأكثر شيوعاً لدى الشركات رغم مضي حوالي عشر سنوات على إطلاقه وذلك لأن معظم الشركات رفضت التحديث إلى ويندوز فيستا الذي لم تكن مايكروسوفت موفقة فيه بشكل كبير.

 

مواضيع مشابهة

لكن “ويندوز 7″ يُعتَبر نظام التشغيل الأسرع مبيعاً حتى اليوم، وأشارت آخر الأرقام إلى تراجع حصة إكس بي إلى 46% في مقابل صعود حصة ويندوز 7 إلى 38% خلال الشهر الماضي.

كما طوّرت مايكروسوفت نظام ويندوز 8 كي يعمل على أجهزة الكمبيوتر الشخصية والحواسب اللوحية والحواسب المحمولة الخفيفة أو ما يعرف بأجهزة “الألترابوك” المنافسة لجهاز “ماك بوك اير” الذي أنتجته شركة آبل الأمريكية.

شارك المحتوى |
close icon