يحصل على أكثر من رواتب رؤساء Meta وSnap وPintrest معاً.. تعرف على رئيس منصة Reddit

⬤ كشفت ملفات هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية عن تلقي ستيف هوفمان، الرئيس التنفيذي لـ Reddit، رواتب وصلت إلى 193 مليون دولار.

⬤ تلقى هوفمان هذا الراتب الخيالي أثناء العام الماضي، والذي يُعد أكثر من رواتب الرؤساء التنفيذيين في شركات Pinterest وSnap وMeta مجتمعين.

⬤ يُمكن لهوفمان أيضاً جني المزيد من الأموال خلال الفترة القادمة من بيع الأسهم خلال الطرح العام الأولي لـ Reddit.

تعرض ستيف هوفمان، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Reddit، لانتقادات شديدة من قبل المستخدمين وفي تقارير وسائل الإعلام بسبب حزمة الأجور الضخمة التي تم الكشف عنها مؤخراً والتي بلغت 193 مليون دولار في عام 2023، أي أكثر من رواتب الرؤساء التنفيذيين في شركات Pinterest وSnap وMeta مجتمعين.

تم الكشف عن هذا المبلغ الضخم في ملف هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) الخاص بالشركة في 22 فبراير، حيث تستعد الشركة لإطلاق طرح عام أولي خلال الساعات القادمة.

مواضيع مشابهة

في حين أن مارك زوكربيرج من Meta وإيفان شبيغل من Snap يحصلان على رواتب أساسية قدرها دولار واحد فقط – وفقاً لأحدث ملفاتهما لدى هيئة الأوراق المالية والبورصة والتي تتضمن مثل هذه المعلومات – لكنهما يحصلان على حزم تعويض سخية على شكل أسهم. فيما يحصل بيل ريدي الرئيس التتفيذي لمنصة Pinterest على راتب قدره 400 ألف دولار. بينما تم رفع راتب هوفمان من 340 ألف إلى 550 ألف دولار في فبراير الماضي.

تجدر الإشارة إلى أنه في حين أن إجمالي حزمة رواتب زوكربيرج تُعد أقل سبع مرات من رواتب هوفمان، فإن قطب التكنولوجيا العالمي لديه حصة كبيرة في أسهم Meta ويجني بالنتيجة ثروة طائلة من كل ارتفاع يحققه سهم الشركة حتى ولو لم يتلقى أي تعويضات مباشرة، كما تدفع شركة Meta أيضاً تكاليف تأمينه وحمايته ورحلاته والعديد من المصاريف الأخرى.

قد لا يحظى «شبيجل» بشعبية كبيرة بين الرؤساء التنفيذيين لوسائل التواصل الاجتماعي الآن، إلا أنه قد حقق أقصى استفادة من أي رئيس تنفيذي في عام 2017 – حتى إيلون ماسك، الذي تولى عدة مناصب تنفيذية في شركتي Tesla وSpaceX وغيرهما. حيث تعرض شبيجل لانتقادات كبرى بسبب حصوله على حزمة رواتب تصل إلى 638 مليون دولار عام 2017 على أعتاب الطرح العام لأسهم شركة Snap في البورصة. ونتيجة ردود الفعل الغاضبة، تم تخفيض الراتب الأساسي لشبيجل إلى دولار واحد فقط.

يتقدم رئيس شركة Reddit، هوفمان، بفارق كبير في جداول رواتب الرؤساء التنفيذيين لشبكات التواصل الاجتماعي حالياً، وبالنظر إلى أنه يمتلك حوالي 3.2% من أسهم الشركة حالياً، فقد حقق ربحاً كبيراً إضافياً من الطرح الأولي الناجح للغاية لأسهم شركة Reddit.

يذكر أن راتب هوفمان كان قد تسبب بالكثير من الجدل ضمن المنصة التي يديرها. حيث تعرف منصة Reddit باعتمادها الشديد على المشرفين المتطوعين من المستخدمين لتنظيم مجتمعاتها الداخلية، وكانت هذه البنية سبب حفاظ الشركة على شعبية كبيرة على مدى السنوات وبشكل مناقض لكون نموذج عمل المنتديات قد انقرض فعلياً قبلها. وبالنظر إلى أن مشرفي الموقع يقومون بمعظم العمل مجاناً، فقد رأى الكثيرون منهم أن تعويضات هوفمان مبالغ بها وحتى أنها أشبه بإهانة لهم وللجهود التي يبذلونها في الشركة.

شارك المحتوى |
close icon