يوتيوب يعمل ببطء عند استخدام فايرفوكس والسبب جوجل

أوضح بعض المستخدمين أن موقع يوتيوب الذي تمت إعادة تصميمه منذ حوالي السنة تقريباً يعمل بشكل أبطأ عند استخدامه عبر أي متصفح فيما عدا جوجل كروم، ويبدو أن هناك سبباً واضحاً لهذه المشكلة.

فوفقاً للمدير البرمجي في موزيلا ” كريس بيتيرسون” فإن السبب في هذه المشكلة ليس متصفح مايكروسوفت ايدج او موزيلا فايرفوكس أو متصفح سفاري بل إن اللوم يقع على جوجل، حيث أن يوتيوب أصبح يعتمد على واجهة برمجة تدعى DOM موجودة فقط في متصفح كروم مما يجعل يوتيوب يعمل بمعدل أبطأ بخمس مرات على برامج التصفح الأخرى.

وليست هذه المرة الأولى التي تقوم فيها جوجل بترجيح الكفة لمتصفحها من خلال جعل استخدام المواقع والخدمات أبطأ عبر برامج التصفح الأخرى، فمنصات كثيرة مثل Meet، Allo و Google Earth تم حجبها على متصفح ايدج في الماضي كما أن بعض المنصات حجبت أيضاً على فايرفوكس.

ولا يقتصر الأمر على بطء التحميل أثناء استخدام يوتيوب على متصفحات أخرى بل إن التجربة أيضاً غير مرضية، فعند الدخول إلى موقع يوتيوب مثلاً نجد الموقع يرهق المستخدمين بضرورة تحميل وتثبيت متصفح كروم عبر العديد من الإشعارات المنبثقة، وعندما يقوم المستخدمون بتثبيت كروم على أجهزتهم فإنهم يلاحظون سرعة أكبر في التحميل مما يجعلهم يعتقدون أن المشكلة في المتصفحات الأخرى.

كيف تصلح هذه المشكلة؟

مواضيع مشابهة

 

لحسن الحظ هناك بعض الحلول الممكنة لتفادي هذه المشكلة :

– متصفح ايدج : يحتاج المستخدمون لتحميل امتداد Tampermonkey من متجر مايكروسوفت، وبعد ذلك يمكنهم الذهاب إلى الإعدادات وتفعيل هذا الامتداد وتحميل النص لإجبار يوتيوب على العمل في الوضع التقليدي.

– متصفح سفاري : بشكل مشابه يجب على المستخدمين تحميل الامتداد الذي يعادل امتداد Tampermonkey، ففي البداية يجب عليهم النقر على خيار Trust عندما يبدأ المتصفح بإعداد قائمة التثبيت، بعد ذلك يقوم المستخدمون بتحميل النص نفسه لإجبار يوتيوب على العمل في الوضع التقليدي.

 

شارك المحتوى |
close icon