2014 هو عام تحطيم الارقام القياسية لانظمة اندرويد

 

قد يكون عام 2014 هو العام الذى باعت فيه ابل اكبر عدد من اجهزة ال  iPhone  و لكنه ايضا العام الذى حطمت فيه انظمة اندرويد الارقام القياسية  حيث اظهرت دراسات جديدة انه يوجد اكثر من مليار جهاز ذكى يعمل تحت نظام اندرويد تم بيعه فى خلال 12 شهرا . و تعتبر هذه زيادة بنسبة 30% عن السنة السابقة و تعنى ان 81% من الاجهزة التى تم بيعها فى 2014 تعمل على انظمة اندرويد.

 

ان كنت تتسال عن سبب ان كل من اندرويد و أبل يتحسنون سويا فى المبيعات فان هذا بسبب ان حصة السوق ليست متساوية . فهناك عدد اكبر من الاجهزة التى تعمل بنظام اندرويد و لكن أبل تحصل على نصيب كبير  من الارباح بسبب ارتفاع سعرها و لكن ارتفاع عدد الشركات المصنعة  للاجهزة  التى تعمل باندرويد تعطى المزيد من الارباح لاندرويد.

مواضيع مشابهة

 

فى احصائيات جديدة اتت من باب التحليلات الاستراتيجية  ان النمو الكبير فى الصين و الهند سوف يساعد بشدة على اعطاء اندرويد نصيب اكبر من السوق . فى مقابل مليار جهاز لاندرويد فى عام 2014 فان ابل حققت بيع ل 192.7 مليون جهاز فقط لتحصل على 15% من نسبة السوق الاجمالية و هذا يعتبر هبوط طفيف عن 2013. فى حين حقق الويندوز فون بيع 38.8 مليون جهاز بنسبة 3% من نسبة السوق.

 

شارك المحتوى |
close icon