تحميل تطبيق تيك توك 2 مليار مرة حتى الآن

مع بقاء الناس في منازلهم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، استفادت بعض الخدمات والتطبيقات والشركات من هذه الظروف الجديدة وازدهرت أعمالها كثيرًا، وبعدما تحدث رئيس ريزر عن نجاح شركته أثناء الأزمة، يبدو أن تطبيق تيك توك يستفيد كثيرًا هو الآخر، خاصةً بعدما كشفت تقارير مؤخرًا عن وصول عدد مرات تحميل تيك توك إلى 2 مليار تحميل حول العالم.

 

كما كشفت شركة التحليلات Sensor Tower عن تحميل تطبيق تيك توك 315 مليون مرة في خلال الربع الماضي فقط – ثلاثة أشهر – وذلك على متاجر التطبيقات الرسمية، مثل جوجل بلاي وآبل آب ستور، أي أنّ هذه الأرقام لا تضع في اعتبارها عدد مرات تحميل تيك توك من متاجر التطبيقات غير الرسمية والتي تشتهر داخل الصين، مثل خدمات هواوي HMS.

 

وكشف تقرير Sensor Tower إن التطبيق يشتهر خاصةً في الهند والصين والولايات المتحدة الأميركية، حيث تم تحميله هناك أكبر عدد مرات مقارنةً بباقي الدول حول العالم، لكن يجب الأخذ في الاعتبار أن عدد التحميلات لا يعني عدد المستخدمين النشطين.

 

تحميل تطبيق تيك توك 2 مليار مرة حتى الآن 1

 

مواضيع مشابهة

نمو تيك توك ليس مفاجئًا

 

بكل صراحة لم نتفاجأ على الإطلاق من النمو الهائل الذي شهده تطبيق تيك توك خلال الفترة الماضية، خاصةً في الربع الذي يبدأ من يناير وينتهي بنهاية مارس، ففي هذه الفترة جلست البشرية كلها تقريبًا في المنزل، ومع عدم وجود وسائل ترفيه كافية أصبح التوجه للتطبيقات الاجتماعية مثل تيك توك، أو خدمات بث المحتوى مثل نتفلكس، أو ألعاب الفيديو.

 

ويبدو أن هذا الأمر سوف يستمر على الأقل في الربع القادم الذي ينتهي بنهاية شهر يونيو، فحتى الآن ليست هناك أيّة علاجات فعّالة ضد فيروس كورونا الجديد، ورغم أن العديد من الحكومات حول العالم تُفكّر في عودة الحياة إلى طبيعتها تدريجيًا، إلّا أنّ الناس أنفسهم سيكونون متخوفين من هذه العودة بلا شك.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ تطبيق تيك توك ليس الوحيد الذي شهد زيادة كبيرة في عدد المستخدمين في الفترة الماضية، فقد زاد تطبيق سناب شات من عدد مستخدميه اليوميين بمقدار 11 مليون خلال نفس الفترة.

شارك المحتوى |
close icon