5 ألعاب Apple Arcade رائعة قد لا تعرف عنها

أطلقت أبل خدمة ألعاب Apple Arcade في سبتمبر الماضي، وفي هذا الوقت خرجت الخدمة مع عدد لا بأس به من الألعاب، وفي الأيام والأسابيع التالية لهذا الإطلاق أضافت أبل المزيد من الألعاب الجديدة دوريًا.

 

حتى أصبحت ألعاب Apple Arcade تبلغ في الوقت الحالي أكثر من 100 لعبة، ورغم أنّ الكثير منها ألعابًا رائعة، إلّا أنّ الجودة تتنوع من لعبة لأخرى، خاصةً مع العدد الكبير منها.

 

ألعاب Apple Arcade رائعة

 

هذا العدد الهائل من الألعاب يعني أنّ هناك فرصة كبيرة لأن توجد بعض الألعاب التي لا تعرف عنها أي شيء، لذا إن كنت تملك اشتراك في Apple Arcade فهناك خمس ألعاب جديدة نسبيًا عليك تفقّدها في الوقت الحالي.

 

Guildlings

 

guildlings - 5 ألعاب Apple Arcade رائعة

 

هذه اللعبة تحديدًا هي أكثر من شيء في نفس الوقت، فهي قصة شاب بالغ مُغلّفة بمغامرة خيالية، تجمع بين عناصر من ألعاب RPG وألعاب المغامرات. والأهم من ذلك، أنّها ساحرة بشكل لا يصدق.

 

يبدأ الأمر بسيطًا ثم تتطور الشخصية لتتواصل عبر الهاتف الذكي السحري، وبعد ذلك تستخدم قواك المكتشفة أولًا لمساعدة أختك على الهروب من الإقامة الجبرية في المنزل، ومن ثم تجنيد نقابة من المغامرين المشابهين في التفكير.

 

اللعبة تُشبه إلى حد ما ألعاب RPG التقليدية، ويأتي الحوار في شكل نصوص جماعية، ومن أجل حل العديد من الألغاز يجب أن يكون أعضاء نقابتك في مزاج جيد.

 

كل شيء في Guildlings ممتع للغاية ومضحك، والأهم من ذلك كله أنّ اللعبة تستمر حوالي ست ساعات فقط، مما يجعلها مناسبة للعب في عطلة نهاية الأسبوع وتستحق وضعها ضمن هذه القائمة من ألعاب Apple Arcade الرائعة.

 

Takeshi and Hiroshi

 

 

Takeshi and Hiroshi هي أحد الألعاب التي تبدو مثالية لخدمة أبل أركيد، فهي قصيرة وبسيطة ومثيرة للإعجاب ومختلفة عن أي لعبة أخرى لعبتها على الإطلاق.

 

العنوان يُلمّح إلى الشقيقين Takeshi هو مصمم لعبة ناشيء في حين أن شقيقه الأصغر Hiroshi من كبار المعجبين الذي يتعامل أيضًا مع مرض يبقيه في المستشفى في كثير من الأوقات.

 

للحفاظ على معنويات شقيقه في حالة جيدة، يقوم Takeshi بتصميم RPG وتدور اللعبة حول تصميم هذه اللعبة بالذات.

 

الطريقة التي تتشابك فيها القصة واللعب رائعة، حيث تجذبك حقًا إلى الحكاية الجميلة لهذين الطفلين.

 

مواضيع مشابهة

Pilgrims

 

Pilgrims - 5 ألعاب Apple Arcade رائعة

 

تم تطوير هذه اللعبة بواسطة الاستوديو الشهير Amanita Design، ويُعرف هذا الاستوديو التشيكي بألعاب أخرى مثل Machinarium، وChuchel، وبشكل عام هو مُتخصص في تطوير ألعاب مغامرات رائعة، تستخدم الفن والرسوم المتحركة لرواية قصص غريبة ورائعة.

 

يُمكن اعتبار Pilgrims لعبة تجريبية تستكشف ما يمكنك القيام به ضمن حدود كلاسيكية للتأشير والنقر. وبدلًا من واجهة المستخدم التقليدية، لديك عدد قليل من البطاقات، يُمثّل كل منها أحرف أو عناصر أو إجراءات.

 

يمنح هذا للعبة شعور بالمرح، حيث يمكنك وضع البطاقات ورؤية ما يحدث، مما يؤدي إلى التخلص من الكثير من الإحباط الذي يأتي مع هذا النوع من الألعاب، لذا استحقت أن تكون أحد خمسة ألعاب Apple Arcade رائعة ومجهولة للكثيرين.

 

Manifold Garden

 

 

تقع هذه اللعبة ضمن فئة ألعاب المغامرة من منظور الشخص الأول، حيث يمكنك استكشاف عالم غريب صارخ مليء بالتصميمات التي لا تنتهي، وما عليك فعله هو معرفة كيفية شق طريقك من خلالها.

 

التويست الرئيسي هنا هو أنّك تستطيع تحويل الجاذبية بشكل أساسي، بحيث تمشي إلى أحد الحوائط ثم تضغط على زر ليُصبح هذا الحائط أرضية يُمكن السير عليها.

 

بالتالي يُصبح عليك النظر إلى الأشياء بشكل مختلف، والعثور على زوايا ووجهات نظر جديدة من أجل حل الألغاز. قد يكون هذا مربكًا في بعض الأحيان، لكن عندما تتعرف على منطق اللعبة ستجدها مُرضية للغاية.

 

PAC-MAN Party Royale

 

PAC-MAN Party Royale - 5 ألعاب Apple Arcade رائعة

 

لا أعتقد أنّ هناك من يجهل نوع ألعاب الباتل رويال في الوقت الحالي، فقد ساهمت ألعاب مثل لعبة فورت نايت في شهرة هذه الفئة كثيرًا، وفي الوقت نفسه حققت الكثير من الأرباح لمطوريها.

 

لذا قررت الشركة المطورة للعبة باك مان أن تضيف هذا الطور إليها عن طريق Party Royale. وضعية اللعب صغيرة إلى حد، حيث يتنافس أربعة لاعبين ويقاتلون من أجل أكل النقاط والبقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة

 

يُمكنك اللعب مع أصدقائك عبر الإنترنت أو ضد البوتات من اللعبة نفسها، وستحتاج إلى تجنب الأشباح كما هو الحال في لعبة PAC-MAN الأصلية.

لكن هناك بعض التطورات، فعندما تأكل power pellet ستكون قادر على أكل الأشباح والمنافسين، ويُمكن أن يتم تسريع الوقت عشوائيًا أو تشويه المتاهة، كل هذا يتسبب في الفوضى التي جعلتنا نُحب لعبة باك مان الأصلية، والتي تجعل لعبة مثل Party Royale تستحق مقعدًا ضمن قائمة ألعاب Apple Arcade رائعة التي يجب أن تتفقّدها الآن.

شارك المحتوى |