7 أمور لم تعلمها عن أجهزة ايباد برو 2018

كشفت ابل الأسبوع الماضي عن أجهزة ايباد برو الجديدة لعام 2018 والتي شكلت تحديثاً مهماً لهذه الأجهزة، ورغم الاهتمام الكبير بهذه الأجهزة إلا أن هناك بعض الأمور التي لم يتم التحدث عنها حول هذه الأجهزة والتي سنستعرضها معكم في هذا المقال.

 

تقنية Face ID الجديدة رائعة

 

 

يعد ضبط هذه التقنية مشابهاً تماماً لما هو عليه على أجهزة ايفون لكنها تعتبر شاملة أكثر، فقد تحصل على رسالة بأن وجهك بعيد عن الشاشة بشكل لا يساعد في عمل التقنية – وهذا الأمر شائع عندما يكون الجهاز اللوحي موضوعاً على الطاولة مثلاً وأنت واقف – وفي هذه الحالة كل ما يتوجب عليك فعله هو الانحناء قليلاً.

 

شاشات الأجهزة الجديدة تملك معدلات تناسب مختلفة

 

هذا لأن شاشة 11 بوصة تملك نفس حجم الجهاز اللوحي الموجود في إصدار 10,5 بوصة، أما الإصدار الأكبر من ايباد برو 2018 فيمتلك معدل تناسب 4:3 لكن شاشة 11 بوصة تملك شاشة أطول مع الحفاظ على العرض نفسه بمعدل تناسب 4:3:3.

 

قلم ابل يعمل فقط مع أجهزة ايباد برو هذه

 

 

يعمل قلم ابل بشكل متوافق مع أجهزة ايباد برو الجديدة هذه ولا يدعم الإصدارات القديمة، وبالطبع فإنك لا تستطيع استخدام الجيل الأول من قلم ابل مع أجهزة ايباد برو الجديدة، وقد يكون هذا الأمر مزعجاً إذا كنت قد اشتريت قلماً في السابق.

 

قلم ابل يمتلك بطارية أصغر

مواضيع مشابهة

 

هذا صحيح لكن ابل تعتقد أنها قد تعمل وكأنها تملك سعة أكبر وذلك لأنها تشحن من جديد في كل مرة تضعها للأسفل.

 

لوحة المفاتيح الذكية Smart Folio تفعل المفاتيح عندما تحتاجها

 

 

عندما تكون لوحة المفاتيح مطوية خلف الشاشة فإن المفاتيح لا تفعل شيئاً، لكن عندما تضع الجهاز اللوحي في وضعية الكتابة فهنا يتم تفعيل أزرار لوحة المفاتيح، وهذا بالطبع يعد أفضل من لوحة المفاتيح المعتمدة على البلوتوث.

 

سلبية بسيطة في الكاميرا

 

لا تعد الكاميرا في الأجهزة اللوحية ذات أهمية كبيرة، فقلائل من يرغبون بالتقاط الصور بواسطة جهاز كبير الحجم كهذا، لكن من الواجب التنويه إلى أن هذه الكاميرا تفتقد لميزة مهمة ألا وهي تثبيت الصورة البصري.

 

ايباد برو يستطيع شحن أجهزة أخرى غير أجهزة ابل

 

يمتلك ايباد بطارية أكبر بكثير من أي هاتف ايفون، ولذا إذا كان هاتفك منخفض الشحن فيمكنك وصله مع جهاز ايباد برو وشحنه، لكن الأمر لا يقتصر فقط على أجهزة ابل، فبعد إضافة منفذ USB-C إلى أجهزة ايباد برو 2018 يمكنك شحن أي جهاز يملك منفذ USB-C شريطة وجود كابل يصل بين منفذي USB-C.

شارك المحتوى |
مصدر المصدر