كيف تضفي طابع التميز إلى منتجاتك؟

يعيش رواد الأعمال في مرحلة زمنية مذهلة يمثل الابتكار والتجديد فيه العامل الأبرز، وفي الواقع فإن التطور التقني اصبح الوجهة الأولى لأولئك الذين يتطلعون لتحقيق شهرة ونجاح خاص بهم.

 

لكن نتيجة لمدى التنافس الشديد يتوجب على رواد الأعمال بذل قصارى جهدهم وتخصيص وقتهم ومواردهم بشكل كبير من أجل التميز عن الآخرين، وحتى ابتكار الأفكار الجديدة قد لا يفيد أحياناً نظراً لأن كل فكرة يتم العمل عليها تصطدم بالعديد من العقبات والعوائق، وقد أوضحت الدراسات أن نسبة فشل الشركات الناشئة تصل إلى 75% والتي يعود السبب الرئيسي فيها إلى عدم القدرة على تلبية احتياجات السوق.

 

ولذا إذا كنت تنوي تأسيس شركة ناشئة وتستعد للدخول في هذا العالم فيجب عليك أن تتبع النصائح التالية :

 

1- الحصول على فكرة مميزة موجودة والعمل على تطويرها

 

يعتبر إيجاد فكرة جديدة تنتشر بسهولة وتلقى إعجاب الجميع أمراً صعباً بعض الشيء خصوصاً في عالم أصبح يعتبر الابتكار أحد أهم الأسس للنجاح، ولهذا بدأت العديد من الشركات الناشئة بالاعتماد على أفكار مطروحة مسبقاً وتحسينها.

 

فعلى سبيل المثال، يعتمد تطبيق برونتو على ميزة الرسائل التي تختفي تلقائياً الموجودة على تطبيق سناب شات، لكن أحد المساوئ في هذا التطبيق هو عدم إمكانية دمجها مع أية منصة محادثة أخرى، ورغم أن العديد من العناصر الأساسية للمحادثة التي جعلت من سناب شات تطبيقاً واسع الانتشار هي موجودة إلا أن برونتو تقدم خطوة إلى الأمام وسمح للمستخدمين بإضافة هذه الميزة على تطبيقات أخرى مثل فيس بوك وواتس اب وiMessage وغيرها.

 

إضافة لذلك، تعتبر إمكانية التقاط صور للشاشة إحدى السلبيات في تطبيق سناب شات والتي تفقد ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء دورها الأساسي، لكن برونتو تمكن من إضافة حماية ضد هذه الميزة كي يتمكن المستخدم من إرسال ما يريده دون قلق.

 

2- الجرأة

مواضيع مشابهة

 

قبل أن تبدأ بتحويل فكرتك إلى واقع يجب عليك أن تخطط كيف ستقوم بالتسويق لها، فامتلاك فكرة رائعة دون وجود سياسة تسويقية لن تؤدي إلى جذب الاهتمام والانتشار كما تريد لها، فالعملاء والزبائن يسمعون ويرون العديد من الخيارات والعلامات التجارية ولذا إذا أردت أن تكون متميزاً فأول ما يجب أن يخطر ببالك هو الحصول على رضا العملاء وإعجابهم.

 

ومهما كانت السياسة التي ستعتمدها ابحث دائماً عن عنصر المفاجأة والأشياء الخارجة عن المألوف.

 

3- إيضاح المزايا

 

يجب أن تكون الرسالة التي تنوي إيصالها سريعة وسهلة وواضحة تماماً، وحتى أكبر الشركات الناشئة يمكنها أن تتراجع في حال لم تكن قادرة على التحدث عن المزايا الرئيسية لمنتجها بشكل مباشر.

 

ويجب على الزبائن أن يعلموا خلال اللحظات الأولى لسماعهم بالمنتج بالدور الذي يقوم به وما سيتركه من أثر إيجابي على حياتهم، ويمكنك البدء من خلال تحديد المشاكل الأساسية ومن ثم تقديم التصور الإبداعي للطريقة التي سيقوم من خلالها منتجك بتوفير حلول لهذه المشاكل.

 

فعلى سبيل المثال، اعتمد تطبيق Laleoo في النجاح الذي حصل عليه على الترويج للبساطة التي يقدمها في الإدارة والتحكم بمشاركة ونشر الصور والفيديوهات، حيث يمكن للمستخدمين أن يضبطوا التطبيق كي يقوم بشكل تلقائي بمشاركة الصور والفيديوهات مع الأصدقاء الذين تمت الإشارة إليهم والذين بدورهم سيتمكنون من مشاهدة المحتوى وإضافته إلى صفحتهم الشخصية.

شارك المحتوى |
close icon