جوجل لم تحذف البيانات المسروقة حتى الان

اعترفت جوجل أنها فشلت في حذف البيانات التي قامت بجمعها في فضيحة جمع البيانات من الكمبيوترات الغير محمية في العديد من المنازل في المملكة المتحدة التي قامت جوجل بجمعها من خلال مركبات “ستريت فيو” منعطف أخر بعد.

 

كانت قد وقعت جوجل على اتفاقية تجبرها على حذف جميع البيانات التي قامت بجمعها بطريقة غير مشروعة في شهر نوفمبر من عام 2010 عندما كانت تعمل على تطوير خدمة الخرائط الخاصة بها “ستريت فيو” في العديد من الطرقات والأحياء في المملكة المتحدة البريطانية، حيث قامت الشركة بجمع ملايين البيانات التي تخص ملايين المستخدمين لشبكة واي فاي للاتصال بالانترنت عبر معدات زودت مركبات جوجل بها والتي تساعد على اختراق هذا النوع من الشبكات والتي لا تكون محمية بشكل جيد في معظم الأحيان.

مواضيع مشابهة

احتوت البيانات التي قامت الشركة بتحميلها على ملايين كلمات المرور وكلمات السر وأرقام الهواتف وسجلات عن الدردشات على شبكة الانترنت وتفاصيل عن الحسابات البنكية بالإضافة إلى معلومات عن السجل الطبي ومعلومات عن مواقع المواعدة.

 

واعترفت الشركة مؤخراً أنها لم تحذف أي من البيانات التي قامت بجمعها لأسباب غير معروفة حتى الآن، وتقول الشركة أن البيانات التي حصلت عليها تم تحميلها عن طريق الخطأ وفي جولة صغيرة في عدة أحياء من المملكة وخلال مدة لا تتجاوز الـ 30 دقيقة.

شارك المحتوى |
close icon