مايكروسوفت تطلق تطبيقات Outlook جديدة

قامت مايكروسوفت يوم الخميس بإطلاق تطبيقات جديدة خاصة بخدمة البريد الإلكتروني Outlook على نظامي iOS وأندرويد، وتعد هذه التطبيقات الجديدة إصدارات معدلة من Acompli تطبيق البريد الإلكتروني الذي حصلت مايكروسوفت على ملكيته في السنة الماضية.

 

تميز Acompli عن غيره من تطبيقات البريد الإلكتروني عبر التركيز على تنفيذ المهام المتعددة، وتضمن هذا التطبيق تقويمأ ومزايا أخرى جعلت من إيجاد المرفقات ومعلومات جهات الاتصال أكثر سهولة دون الحاجة إلى البحث الطويل داخل صندوق الوارد، وكل هذه المزايا والسمات تم نقلها وإضافتها إلى تطبيقات Outlook الجديدة.

 

 

وتمتلك هذه التطبيقات دعماً لحسابات البريد الإلكتروني غير التابعة لمايكروسوفت مما يعني أن مستخدمي Gmail و ياهو يستطيعون استخدام تطبيق Outlook، واعتباراً من يوم الخميس سوف يتم إعادة توجيه تطبيقات Acompli على كل من نظامي iOS وأندرويد إلى Outlook.

 

مواضيع مشابهة

وتأتي هذه التطبيقات الجديدة بعد فترة انتظار طويلة من قبل مستخدمي Outlook الذين كانوا يعتمدون حتى الآن على تطبيقات الطرف الثالث الخاصة بالبريد الإلكتروني أو على تطبيقات الويب، و من الجدير بالذكر أن مايكروسوفت امتلكت في السابق إصدارات من Outlook خاصة بالأجهزة المحمولة وذلك من خلال تطبيق Outlook على الويب و الذي كان متوافراً على أجهزة أيفون وبعض أجهزة أندرويد لكنه كان دون المستوى، كما أنه كان مخصصاً لمستخدمي أوفيس 365 Business ولذا لم يستطع مستخدمو Outlook الذين يمتلكون حسابات شخصية استخدام هذه الخدمة.

 

وقد صرح المدير التنفيذي لشركة Acompli خافير سولتيرو الذي انضم إلى مايكروسوفت بعد صفقة الامتلاك السنة الماضية قائلاً :

 

" بصراحة لا يعتبر تطبيق Outlook على الويب تطبيقاً حقيقياً فهو تطبيق بطيء التحميل جداً تمت إضافته إلى كروم."

 

من الجدير بالذكر أن تطبيق Outlook الجديد سوف تتمتع بالإصدار الخاص بشاشات اللمس من Outlook الخاص بويندوز 10، وكما في المرات السابقة التي أطلقت فيها مايكروسوفت إصدارات خاصة بأندرويد فإن الإصدار الأول من Outlook على أندرويد سوف يكون إصدار عرض تجريبي تسعى من خلاله الشركة للحصول على التقييم الحقيقي من مستخدمي مختلف الأجهزة.

شارك المحتوى |
close icon