فيس بوك تقلد سناب شات مجدداً وتطلق ميزة Direct

تبذل فيس بوك الكثير من الجهود لجعل تطبيقاتها مشابهة بشكل كبير لسناب شات، وأكبر دليل على ذلك هو ميزة Messenger Day الأخيرة على تطبيق مسنجر التي أطلقت منذ بضعة أسابيع، لكن الشركة أيضاً تقوم بمجموعة أخرى من التحديثات أيضاً.

 

ففي البداية هناك ميزة Stories المشابهة لما هو موجود على انستغرام حيث يتم نشر صورة أو أكثر تختفي بعد 24 ساعة، ومن غير المعروف في الوقت الحالي ما إذا كانت هذه الميزة منفصلة عن Messenger Day أم مماثلة لها لكن ما نعلمه أن الشركة أطلقت هذه الميزة باسم مختلف على التطبيق الرئيسي.

 

مواضيع مشابهة

وإضافة لذلك أطلقت الشركة ميزة جديدة تحمل اسم Direct تسمح للمستخدمين بإرسال صورة أو فيديو للأصدقاء لا يمكن رؤيته إلا مرة واحدة أو اثنتين على الأكثر في حال تم تشغيله مجدداً على الفور ومن ثم يتم حذفه تماماً، وهو ما يعد مماثلاً لسناب شات.

 

كما أصبح التطبيق يتمتع أيضاً بزر للكاميرا في الجانب الأيسر من الشاشة الرئيسية يؤدي النقر عليها إلى الوصول إلى إعدادات كاملة خاصة بالكاميرا والتأثيرات والإطارات والألوان وغيرها من الأدوات، وما يثير الاهتمام في هذه الإضافات التي تضيفها فيس بوك هو أنها لا تفرق بين منتجاتها وتوفر المزايا نفسها على جميع المنصات والتطبيقات وهذا يعد أمراً سيئاً بالنسبة لشركة تشتهر بإبداعاتها.

شارك المحتوى |
close icon