ابل ستطلق هاتف ايفون بثلاثة كاميرات خلفية عام 2019

يبدو أن ابل ستطلق إصداراً واحداً من ايفون على الأقل في عام 2019 يتمتع بكاميرا بثلاث كاميرات في الجانب الخلفي وذلك حسب ما أوضح المحلل جيالين لو، وبالطبع لن يكون هذا الهاتف أول هاتف بثلاثة كاميرات في الجانب الخلفي حيث أن هاتف هواوي الرائد P20 Pro يتمتع بهذه الميزة، لكن يبدو أن ابل تسعى لتطويرها.

 

ابل ستطلق هاتف ايفون بثلاثة كاميرات خلفية

 

ستطلق ابل هاتف ايفون واحداً على الأقل بثلاثة كاميرات خلفية العام المقبل، ووفقاً للمحلل لو فإن الكاميرا ذات العدسات الثلاثة في الجانب الخلفي ستعطي هاتف ايفون القادم تحسساً ثلاثي الأبعاد عبر الرؤية المجسمية عبر عدستين تلتقطان الصورة من زوايا مختلفة، حيث سيتفيد ايفون من العدسات الثلاثة لكي يحدد مسافة العنصر الذي يصوره.

 

وأوضح التقرير أن تقنية التحسس ثلاثية الأبعاد ستدعم الواقع المعزز، وسوف تعمل بشكل مشابه لتقنية TrueDepth الموجودة على ايفون اكس والتي تشغل ميزة التعرف على الوجوه ثلاثية الأبعاد Face ID.

 

مواضيع مشابهة

ويعتقد لو أن العدسة الثالثة ستستخدم لتوفير مدى عمق أكبر والذي من شأنه أن يحسن من قدرات التكبير، وقد يكون هذا الهاتف الأول الذي يقدم تكبيراً بصرياً بمعدل ثلاثة أضعاف مما يسمح للمستخدمين بتكبير الصورة دون انخفاض كبير في جودتها.

 

انتشار الهواتف بثلاثة كاميرات خلفية

 

لفت هاتف هواوي P20 Pro الأنظار في تصنيف شركة DxOMark نتيجة لتمتعه بكاميرا من أفضل الكاميرات، حيث حققت 109 نقطة بالمقارنة مع 102 نقطة لهاتف P20 و99 نقطة لهاتف سامسونج جالاكسي اس 9.

 

وقد شكلت الكاميرات الخلفية الثلاثة عاملاً مهماً من عوامل نجاح هاتف P20 Pro ولذا يجب أن يسعد مستخدمو ابل في حال تمكنت الشركة من إطلاق هذه الميزة على هواتف ايفون 2019.

شارك المحتوى |
close icon