ابل قد تضيف أحد مزايا HTC إلى هواتفها

أطلقت HTC ميزة الحواف القابلة للضغط Edge Sense عند إطلاقها لهاتف U11 العام الماضي كما اقتبست جوجل هذه الميزة وأضافتها إلى هواتف بكسل 2 مغيرة اسمها إلى Active Edge، وتسمح هذه الميزة للمستخدمين بالضغط على الإطار لتفعيل استجابة معينة لكنها على هواتف بكسل لا تقدم الكثير نظراً لأنها تسمح فقط بتفعيل مساعد جوجل أو كتم الصوت، لكن يبدو أن ابل تعمل على إضافة هذه الميزة بشكل أفضل إلى أجهزتها.

 

فقد كشفت إحدى طلبات براءات الاختراع التي قدمتها ابل عن تقنية مشابهة تنوي الشركة إطلاقها على أجهزتها، وإذا كنت تعتقد أن ابل سرقت هذه الميزة من HTC أو جوجل فإنك مخطئ تماماً إذ أن ما تقدمه ابل يعد مفيداً وذا أهمية.

 

فرغم أن هذه الميزة على أجهزة ابل قد تستخدم لتفعيل المساعد الافتراضي “سيري” إلا أنها ستقدم أموراً أكثر لا تتوقف عند هذا الحد، وإذا كنت تملك فكرة جيدة عن ابل فلا شك أنك تعلم أن التصميم المثالي الذي تحلم به لهاتف ايفون هو تصميم خالٍ من الأزرار، كما أظهرت بعض براءات الاختراع الأخرى ابتكارات مثل الشاشات الملتفة حول الحواف إلى جانب عمل ابل على تطوير هواتف قابلة للطي من تصميمها.

 

مواضيع مشابهة

ولهذا فإن براءة الاختراع هذه تمهد الطريق أمام هاتف ايفون بشاشة خالية من الحواف تماماً كما ستساعدها على التخلي عن الأزرار وتطور التصميم العام لايفون.

 

وتتحدث براءة الاختراع عن تقنية تسمح للشركة بإضافة حساسات على حواف الهاتف تستطيع تحسس الضغط المطبق عليها (بشكل مشابه لما قدمته تقنية 3D Touch) ومن ثم اتخاذ إجراءات مختلفة تبعاً لشدة هذا الضغط، وإذا افترضنا أن ابل صممت هواتف بشاشات ملتفة حول الحواف فإن هذه الميزة ستعمل أيضاً نظراً لأنها تدعم كلاً من التصميم المعتمد على المعدن أو البلاستيك الصلب.

شارك المحتوى |
close icon