AMD سوف تشارك تقنيات الرسوميات الخاصة بها مع سامسونج

خطفت شركة AMD المختصة بالحوسبة الأضواء أثناء معرض كمبيوتكس 2019، وذلك حينما شاركتنا بعض التفاصيل حول الجيل الثالث من مُعالجات رايزن، والجيل الأول من رسوميات Navi. لكن هذه الأشياء ليست الأهم اليوم، حيث تُشير تقارير إلى أنّ AMD سوف تشارك تقنيات الرسوميات الخاصة بها مع شركة سامسونج الكورية.

 

مشاركة التقنيات ستأتي كجزء من شراكة تدوم عدّة أعوام بين الشركتين، وفيها ستحصل سامسونج على ترخيص لاستخدام تقنيات رسوميات Radeon في هواتفها الذكية، وتطبيقات الموبايل الأخرى.

 

AMD سوف تشارك تقنيات الرسوميات

 

قد تتسائل الآن ما الفائدة التي ستعود على سامسونج من شراكة كهذه؟ حسنًا، هناك الكثير من الفوائد لكن أهمها هو قدرتها على استخدام تقنيات رسوميات هائلة في الأجيال القادمة من هواتفها الذكية، كما ستكون قادرة على استخدام تقنيات المُعالجة المتطورة من AMD في مُعالجات إكسينوس القادمة.

 

جدير بالذكر أنّ تقنيات رسوميات Radeon موجودة بالفعل وتُستخدم على الحواسيب الشخصية، وأجهزة الألعاب، والمنصات السحابية، وبالشراكة مع سامسونج تستطيع AMD العودة إلى سوق الهواتف الذكية مرة أخرى، حيث باعت قسم Imageon للرسوميات إلى شركة كوالكوم في عام 2009.

 

مواضيع مشابهة

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنّ رسوميات Radeon تم تصميمها من أجل مُعالجات الحواسيب الشخصية بقوة 15 إلى 65 واط، ولتعديلها كي تتوافق مع معالجات سامسونج سوف تحتاج شركة AMD إلى تقليل هذه القوة تحت 5 واط، وفي الوقت نفسه تقديم مستوى عالِ من الأداء.

 

وفي بيان رسمي تقول Lisa Su رئيسة شركة AMD

لقد نما اعتماد تقنيات رسوميات Radeon الخاصة بنا عبر أسواق أجهزة الكمبيوتر، ومنصات الألعاب، والمنصات السحابية، وHPC بشكل كبير، ونحن نشعر بسعادة غامرة الآن لإقامة شراكة مع شركة سامسونج الرائدة في هذا المجال لتسريع ابتكار الرسوميات في سوق الأجهزة المحمولة. وستعمل هذه الشراكة الاستراتيجية على توسيع نطاق وصول رسوميات Radeon عالية الأداء الخاصة بنا إلى سوق الموبايل، مما يوسع بشكل كبير من قاعدة مستخدمي Radeon والنظام الإيكولوجي للتطوير.

 

بالطبع نحن لن نرى نتائج هذه الشراكة في أي وقت قريب، وقد يأخذ الأمر بضع سنوات من الشركتين حتى خروج هذه التقنيات على الموبايل، لكن في جميع الأحوال هي تقنيات جديرة بالانتظار.

شارك المحتوى |