تحديث iOS 14 يضيف زراً خفياً قابلاً للتخصيص لهواتف أيفون

بعد فترة وجيزة فقط من صدور نظام iOS 14 لهواتف أيفون، وجد المطورون ميزة جديدة في النظام تضيف الكثير من الفاعلية للهواتف ومن الممكن تخصيصها بسهولة. حيث أن الميزة تتضمن حساسية الهاتف للنقر على الغطاء الخلفي الخاص به، وبعد تفعيلها من الإعدادات من الممكن تخصيص الأمر بحيث يمكن أن تنقر مرتين على الجزء الخلفي من الهاتف لتشغيل الكاميرا، أو أن تنقر 3 مرات للسحب للأسفل أو ربما فتح مركز الإشعارات.

 

اقرأ أيضاً: الكشف عن هاتف أيفون 12 وأيفون 12 ميني كل ما تحتاج لمعرفته

 

الميزة لم تكن ضمن الإعلان والتفاصيل الخاصة بنظام iOS 14، لكن في حال كنت قد قمت بالترقية إلى هذا الإصدار ستتمكن من تفعيلها ضمن الإعدادات، خيارات الوصول، ومن ثم تفعيل خيار “Back Tap”. حيث هناك عدة مهام أساسية متاحة ضمن الخيارات، لكن ومع ربط الميزة بتطبيق الاختصارات الخاص بالنظام سيكون من الممكن وضع أي مهمة تريدها على بعد نقرات فقط على ظهر الهاتف.

 

مواضيع مشابهة

المميز في هذه الخاصية الجديدة هو أنها لا تحتاج أي عتاد إضافي حقاً، بل أنها تعتمد على حساسية الهاتف للحركة عبر حساسات التسارع والدوران، وبالاعتماد على أنماط تعلم الآلة يتمكن الهاتف من تمييز النقرات المقصودة على الجزء الخلفي منه وتفعيل الخاصية المطلوبة بشكل أفضل وأفضل مع الوقت.

 

اقرأ أيضاً: هواتف أيفون 12 قد تدعم الشحن اللاسلكي العكسي مستقبلاً

 

يجدر بالذكر أن ميزة مشابهة كانت متاحة في الإصدارات التجريبية من نظام أندرويد 11 لهواتف بكسل الأخيرة، لكن وكما بات معتاداً مؤخراً تمت إزالة الميزة دون شرح السبب من الإصدار المستقر من نظام أندرويد 11.

شارك المحتوى |