الإدارة الفيدرالية تسمح للسيارة الطائرة (Switchblade) بالطيران

لطالما كانت السيارات الطائرة حلمًا عمره قرن من الزمان، ويبدو الآن أننا اقتربنا جدًا من رؤية الفكرة تتحول إلى حقيقة.

 

حيث وافقت إدارة الطيران الفيدرالية على سيارة (Samson Switchblade) لصلاحيتها للطيران. وهي سيارة رياضية ثلاثية العجلات، تتحول بضغطة زر إلى طائرة تبلغ سرعتها (322 كم/ساعة).

 

حيث نجحت السيارة الرياضيّة في اجتياز اختبارات السلامة، التابعة لإدارة الطيران الفيدرالي (FAA)، وهي الآن جاهزة للبيع في سوق الولايات المتحدة.

 

معلومات عن سيارة (Samson Switchblade)

 

سيارة (Switchblade) هي سيارة رياضية من تصميم شركة (Samson Sky). وقد انتهت الشركة من تطويرها بعد 14 عام من البدء بالفكرة.

 

تأتي سيارة (Samson Switchblade) الرياضيّة ذات المقعدين والعجلات الثلاث، بأجنحة قابلة للطيّ، وذيل قابل للسحب. تجعل هذه المكوّنات المرنة السيارةَ على جانب الطريق قادرةً على التحوّل إلى طائرة صغيرة، قادرة على التحليق على ارتفاع (4.8 كم).

 

تقول شركة  (Samson Sky): “إنّ التحويل الكامل بضغطة زر من الدراجة ثلاثية العجلات -المسموح قانونياً قيادتها في الشارع- إلى طائرة، يستغرق أقل من ثلاث دقائق”.

 

وتبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة الطائرة (201 كم/ساعة) على الطريق، بينما تصل سرعتها القصوى أثناء الطيران (321 كم/ساعة).

 

 كما أنّها تعمل بالبنزين الممتاز (91 أوكتان)، وهو واحد من أنواع الوقود الأكثر شيوعاً، والمتاح بسهولة في الولايات المتحدة.

 

وتبلغ قوة محرّكها ذو الأسطوانات الثلاث 190 حصاناً. بالتالي، يكون هذا فعالاً عند استخدامه كمولد وتشغيل العجلات الكهربائية في وضع القيادة، ومحرّك دعم كهربائي عندما يحين وقت الطيران.

 

بالإضافة إلى ذلك، ذكر الموقع الرسميّ لشركة (Samson Sky)، أنّ السيارة تأتي مزودة بنظام دفع كهربائي هجين، إضافة إلى نظام الطيران.

 

مواضيع مشابهة

كما تتمتع السيارة بمقصورة يتمّ التحكم فيها بالمناخ. إضافةً إلى مظلة تغطي السيارة بالكامل، وذلك لضمان الراحة والأمان التامّين لمستخدميها.

 

علاوةً على ذلك، فإنّ تصميم (Samson Switchblade) يمكنّ مستخدميها من ركنها داخل مرآب سكني مثل أي سيارة عادية.

 

التحديات التي تواجه سيارة (Samson Switchblade)

 

مثل أي سيارة طائرة، فإنّ (Samson Switchblade) لديها تحدياتها الخاصة.

 

على سبيل المثال، تصريح (FAA) بصلاحية السيارة، يعني فقط أنّ شركة (Samson) قادرة على بيعها، لكنّ المشترين لا يزالون بحاجة إلى تصريح من السلطات المحلية لقيادتها أو الطيران بها، وذلك طبعاً لأنّها ليست سيارة عادية.

 

ومع ذلك، بدأت(Samson Sky) بإجراء حجوزات عبر الإنترنت لـسيارة (Switchblade)، وقد أبدى أكثر من 1600 شخص بالفعل اهتمامًا بشراء السيارة. ويبلغ السعر المبدئي المقدر لـلسيارة الطائرة 150000 دولار.

 

مسألة أخرى معقدة هي التأمين، إذ لا توجد شركة في الولايات المتحدة تقدم تأمينًا على السيارات الطائرة. وفي الوقت نفسه، فإنّ قوانين التأمين في معظم الولايات الأمريكية تتطلب من السائقين أن يحملوا معهم تأمينًا نشطًا على المركبات.

 

لذلك، يتوقع (Sam Bousfield) المدير التنفيذي لشركة (Samson Sky) أنّ المشترين قد يحتاجون إلى شراء تأمين على السيارات، وتأمين آخر للطائرات، إلى أن تتوصل الشركات إلى بوالص تأمين مناسبة.

 

 يجدر الذكر أنّ (Switchblade) ستباع على شكل عدّة، وسيتطلب الأمر تركيبها في المنزل، وتستغرق عملية التركيب 2000 ساعة تقريباً.

 

لذلك، تقوم (Samson) بتجهيز مركز مساعد للبناء (Build Assist) مكوّن من فريق بناء محترف، بحيث يمكن للمالكين زيارته والاستفادة من الفريق، وإعداد عمل مثاليّ لإنهاء طائراتهم في أقلّ من أسبوع.

 

الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن (Switchblade Samson) ليست السيارة الطائرة الوحيدة الجاهزة للانطلاق. هناك منافِسات أخريات في الملعب أيضًا ، وسيكون من الرائع متابعة أي منها سنراه أولاً على الطريق.

شارك المحتوى |