4.4 مليار دولار، استثمار بين هوندا و”إل جي” في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية

أعلنت شركة هوندا اليابانية في أغسطس عن خططها للشراكة مع شركة إل جي لحلول الطاقة لإنشاء مصنع بطاريات للسيارات الكهربائية (EV). وتبلغ قيمة استثمارات الشركة ما يقارب 4.4 مليار دولار.

 

وقد أخبرت الشركتان أنّه سيتمّ إنشاء المصنع في مقاطعة فايت في ولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

تفاصيل الشراكة وبدء العمل بين هوندا و “إل جي”

 

يُذكر أنّ الشركتان ستباشران عملهما في بناء المصنع مطلع العام المقبل 2023. أمّا بالنسبة لتصنيع البطاريات الكهربائية، فمن المقرّر أن يبدأ ذلك بحلول نهاية عام 2025.

وتهدف هوندا إلى جعل المصنع ذو طاقة إنتاجية سنوية تبلغ 40 جيجا واط في الساعة. كما سيوفر المصنع 2200 وظيفة.

 

كما تهدف هوندا وشركتها الفرعية أكورا إلى تحويل جميع سياراتها إلى سيارات كهربائية أو سيارات بخلايا الوقود بحلول عام 2030. وهو ما سيساعد إنشاء مصنع أوهايو في تحقيقه.

 

مواضيع مشابهة

ستشمل سيارات هوندا القادمة طرازين كهربائيين مجهزين ببطاريات Ultium من جنرال موتورز. أحدهما من طراز الدفع الرباعي الكهربائيّ Prologue، والآخر Acura’s Precision EV. ومن المتوقع إطلاقهما في عام 2024.

 

هوندا تطمح للحصول على اعفاءات ضريبية لمركباتها

 

سيسمح إنشاء المصنع المشترك بين هوندا و إل جي في الولايات المتحدّة بتأهل المجموعات القادمة من مركبات هوندا للحصول على اعفاءات ضريبية للسيارات الكهربائية في البلاد.

 

ويرجع ذلك إلى توقيع الرئيس جو بايدن في أغسطس على قانون خفض التضخم لعام 2022، والذي يوفر 7500 دولار من الإعفاءات الضريبية للسيارات الكهربائية المجمعة في أمريكا الشمالية. ويستثنى من ذلك السيارات الكهربائية المصنوعة خارج المنطقة.

 

لذلك، تتطلع شركات صناعة السيارات الأخرى أمثال فورد، وجنرال موتورز، إلى بناء مصانع بطاريات للسيارات الكهربائية (EV) في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

 

كان بايدن قد غرّد على تويتر قائلاً: “بفضل خطتي الاقتصادية، نقود العالم مرة أخرى، ونعيد بناء سلاسل التوريد، والبنية التحتية، والتصنيع في الوطن”.

شارك المحتوى |