الملخص| Apple تكشف سبب سعر نظاراتها الباهظ، وتسلا تخسر صدارة السيارات الكهربائية | 12 فبراير 2024

مع الأسبوع الثاني من فبراير، استمرت عدة مواضيع بالهيمنة على العناوين العالمية، كما استمر الاهتمام بالإصدار الأولي لنظارات Apple Vision Pro في الولايات المتحدة. وبالنظر إلى السعر شديد الكلفة لهذه النظارات، كان هناك الكثير من الجدل حيال إن كانت تستحق 3500 دولاراً حقاً، وهنا أتى الجواب من الرئيس التنفيذي للشركة والذي قدم سببه الخاص للتكلفة التي تزيد عن أضعاف تكلفة النظارات المنافسة.


لماذا تكلف نظارات Apple الجديدة 3500 دولار؟

بيع مخزون الطلب المسبق من نظارات أبل الجديدة في أيام فقط، على الرغم من ارتفاع سعرها. لكن للرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، مبرر يراه يجعله يرى هذا السعر المرتفع عن مثيلات هذه النظرات، بل وحتى عن بعض الحواسيب. 

عند سؤاله عن سعر النظارات في التقرير المالي للشركة يوم الثلاثاء الماضي، أجاب «تيم كوك» بأنها تحتوي على 5,000 براءة اختراع، وعلق قائلاً: «إذا نظرت إلى الأمر من ناحية السعر، ستجد كماً هائلاً من التكنولوجيا بهذا المنتج». في تركيبها، تحتوي النظارات على شريحتي سيليكون وتدعم 600 تطبيق ولعبة، مما يسمح لمرتديها بتجربة المحتوى الرقمي في محيطهم المادي.

نظارات لا تقدر بثمن، لكن ببراءات اختراع


25 مليون دولار خسارة التزييف العميق لمكالمة فيديو

تعرّضت شركة متعددة الجنسيات إلى خسارة مالية قدرها 25.6 مليون دولار أمريكي خلال عملية احتيال فريدة؛ إذ جرى خداع الموظفين في فرع هونج كونج من الشركة بتكنولوجيا التزييف العميق، بعدما أنشأ المحتالون نسخة رقمية للمدير المالي للشركة وهو يطلب تحويلات مالية خلال مكالمة فيديو جماعية مع الموظفين. 

جُمِع  ما يزيد عن 25 مليون دولار أمريكي، وقالت الشرطة إنّ هذه الحادثة مثالٌ جليّ على قدرة المحتالين على استخدام التزييف العميق بطرق جديدة، ونصحت الناس باتباع وسائل متنوعة لاكتشاف ذلك التزييف؛ كأن يطلبوا من الشخص تحريك رأسه، أو الإكثار من سؤاله، أو الحذر كثيراً حينما يطلب منهم إرسال أموال.

لا تثق بمكالمات الفيديو


سبعة ثلاثة سبعة.. النجدة؟

اكتشفت شركة بوينج عطلاً جديداً في طائرتها «737 ماكس» بعدما وجدت ثقوباً في غير مكانها في هيكلها، مما يعد انتكاسة جديدة للشركة، لا سيما أنها تعرضت في الآونة الأخيرة لحادثة خلع باب إحدى طائراتها.

تسببت مشاكل هذه الطائرة في تأخير تسليم الشحنات لإعادة العمل على 50 طائرة وإصلاح العيب الجديد. وعانت هذه الطائرات من حوادث تحطم وحتى خلع الباب أثناء الطيران مؤخراً، كما تم منعها من الطيران في عدة مناسبات. 

مواضيع مشابهة

أين ذهب باب طائرة 737؟


استيقظ الذكاء الاصطناعي واختار العنف

في سيناريوهات مختلفة مثل الغزو والهجوم الإلكتروني، اختارات نماذج الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدماً في شركة OpenAI الاستراتيجيات العداونية بما في ذلك شنّ هجمات نووية. وأبدت هذه النماذج مبرراتها بأنّه “لدينا السلاح، لنستخدمه” أو أن الهجوم سيساعد في الوصول للسلام العالمي.

الدمار الشامل بالذكاء الاصطناعي


 «دمغة» لحمايتك من تلاعب الذكاء الاصطناعي

 بسبب تطور وانتشار تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، تعمل شركة ميتا على تطوير وسائل لتحديد وتصنيف المحتوى المُولد بالذكاء الاصطناعي من الخدمات الخارجية وإضافة «دمغة» إليه. منذ الآن تدمغ ميتا الصور الواقعية المُولدة بأداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها عند نشرها عبر فيس بوك وإنستجرام. كما أنها تبني قدرتها في تحديد الصور المُولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي وستبدأ بتطبيق التصنيفات بكل اللغات عبر منصاتها خلال الشهور القادمة.

هل سنتمكن من تمييز الذكاء الاصطناعي


لأول مرة..شركة صينية تتفوق على تسلا في مبيعات السيارات الكهربائية!

في الربع الأخير من عام 2023، تفوقت شركة صناعة السيارات الصينية بي واي دي “BYD” على عملاق السيارات الكهربائية “تسلا”وتطمح لأن تصبح أكبر شركة مصنعة للسيارات الكهربائية في أوروبا بحلول عام 2030، حيث أزاجت بي واي دي تسلا عن عرش مبيعات السيارات الكهربائية.

تسلا تخسر عرش السيارات الكهربائية

شارك المحتوى |
close icon