المملكة العربية السعودية تستعد لاستضافة منتدى «مستقبل أشباه الموصلات 2024» بالعاصمة الرياض

⬤ تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة منتدى «مستقبل أشباه الموصلات 2024» بالعاصمة الرياض.

⬤ يهدف المنتدى لجمع صناع السياسات، ورواد الصناعة، والخبراء، والعلماء في مجال أشباه الموصلات.

⬤ أعلنت شركة «آلات» مؤخراً عن استثمار 100 مليار دولار لتعزيز قطاع التقنية بالمملكة بحلول عام 2030.

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة منتدى «مستقبل أشباه الموصلات 2024» بالعاصمة الرياض، مما يعزز إنتاج الشرائح الإلكترونية محلياً ودفع الاقتصاد الرقمي بالمملكة.

سيكون المنتدى من تنظيم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية «كاكست»، وسيُقام يومي 5 و6 يونيو، وذلك بالتوازي مع استراتيجيتها لتعزيز نظام البحث، والتطوير، والابتكار، بجانب تسريع التقدم وتمكين توطين التقنيات بالمملكة.

مواضيع مشابهة

قال معالي منير الدسوقي، رئيس مدينة كاكست، أن المنتدى يعكس الأهداف والأولويات المُحددة بواسطة صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان في مجال البحث، والتطوير، والابتكار، كما يلعب دوراً كبيراً في تطوير الاقتصاد الرقمي بالمملكة.

يهدف المنتدى لجمع أبرز صناع السياسات، ورواد الصناعة، والخبراء، والعلماء في مجال تكنولوجيا أشباه الموصلات، بهدف توطين الصناعة بالمملكة لجعلها مركزاً عالمياً للتقنيات المتقدمة.

قال توني تشان، رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست»، أن النسخة القادمة من المنتدى تقدم آفاقاً واعدة لتحسين الاقتصاد الرقمي وتعزيز التعاون البحثي بين مختلف الكيانات، مضيفاً أنها ستسهل تبادل المعرفة حول أفضل الممارسات في صناعة الشرائح الإلكترونية عبر الجمع بين أبرز الكيانات المحلية والعالمية.

سيتناول المنتدى مواضيع مختلفة لتحديد مسار مستقبل صناعة الشرائح الإلكترونية في المملكة من خلال استكشاف سلسلة القيمة، بدايةً من المواد الخام، ووصولاً للشرائح الإلكترونية في صورتها النهائية، كما سيفحص تطبيق هذه التكنولوجيا المتطورة في مجالات مثل استكشاف الفضاء، وتقنيات الكم، وشبكات الجيل السادس (6G)، والمركبات الكهربائية، وأجهزة الاستشعار المتكاملة لتمكين المدن الذكية.

أعلنت شركة «آلات» مؤخراً عن استثمار 100 مليار دولار لتعزيز قطاع التقنية بحلول عام 2030، كما وقعت 4 اتفاقيات مع شركات عالمية تقنية رائدة؛ مجموعة SoftBank، و«كاريير»، وDahua، وتحكم، لإنشاء مركز صناعات بمعايير عالمية بالمملكة.

شارك المحتوى |
close icon