بعد إتاحة التأكيد للجميع، تويتر سيضيف مستوىً جديداً “لتأكيد الحسابات الرسمية”

⬤ قبل أيام طرحت منصة تويتر خاصية تأكيد الحسابات والحصول على علامة مؤكدة مقابل اشتراك شهري.

 

⬤ كان التنفيذ مليئاً بالمشاكل والأخطاء وسرعان ما حاولت الشركة تدارك الأخطاء ووضع حد للمشاكل الناتجة.

 

⬤ الآن كشفت الشركة عن علامة جديدة مخصصة للحسابات الرسمية، مما يجعل خاصية تأكيد الحسابات دون قيمة.

 

هل تريد علامة تقول إنك تدفع 8 دولارات كل شهر لإيلون ماسك؟ عليك الاشتراك بميزة Twitter Blue مقابل 8 دولارات شهرياً وتفعيل تأكيد الحساب. حيث أعلن إيلون ماسك عبر حسابه على تويتر عن تغيير جديد على ميزة تأكيد الحسابات ستفقدها أي ميزة.

 

في السابق، كانت الحسابات المؤكدة على تويتر مشابهة لنظيرتها على المنصات الأخرى. حيث إنها تشير إلى حسابات الجهات الرسمية وبعض المنصات والشركات الكبرى بالإضافة للمشاهير. حيث كان الغرض من العلامة مكافحة انتحال الشخصيات، لكنها تحولت إلى علامة مرغوبة من الجميع اليوم، وباتت رمزاً للتميز عن البقية.

 

مواضيع مشابهة

عند استحواذه على تويتر، ادعى ماسك أن “نظام اللوردات والفلاحين هو هراء” وسرعان ما أعلن عن أن اشتراك Twitter Blue المدفوع سيتيح تأكيد الحسابات للجميع. وبالطبع سرعان ما تحولت الميزة إلى كارثة عند تطبيقها بسرعة ودون أية دراسة أو تجربة.

 

عند بدء تأكيد الحسابات، سرعان ما ظهر عدد هائل من الحسابات المؤكدة التي تنتحل شخصيات أخرى، وبالأخص ماسك. وبعد الإحراج الذي تسبب به ظهور عشرات الحسابات المؤكدة مع نفس صورة واسم إيلون ماسك، تقرر حظر أي حسابات تنتحل شخصية أخرى، بالإضافة لمنع المستخدمين ذوي شارات التأكيد من تغيير اسمهم.

 

الآن تتعامل الشركة مع المرحلة الثانية من المشاكل: في حال كانت جميع الحسابات مؤكدة، فكيف يمكن تمييز الحسابات الرسمية؟ وهنا أتت الفكرة التي تبدو كرتونية: إضافة شارة خاصة تقول إن الحساب رسمي بشكل مشابه لشارة التأكيد السابقة. أي أن ميزة التأكيد التي أتيحت للجميع قد باتت مجرد شعار يعني أنك تمتلك حساب “بريميوم” على تويتر لا أكثر.

 

ستشمل العلامة الجديدة كلاً من الجهات الحكومية والشركات التجارية وشركاء الأعمال والمنصات الإعلامية الأكبر وبعض الشخصيات العامة والمشاهير. وبينما لن تكون متاحة لجميع مالكي العلامات المؤكدة في الماضي، فهي ستلعب نفس دورها بالضبط.

شارك المحتوى |