بعد قرابة عامين من الحظر، حساب “دونالد ترامب” يعود إلى تويتر

⬤ طرح الرئيس التنفيذي ومالك تويتر الحالي، إيلون ماسك، إعادة الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب إلى المنصة.

 

⬤ كان حساب ترامب قد تم حظره على تويتر ومختلف منصات التواصل الاجتماعي الأخرى في مطلع العام الماضي.

 

⬤ بالإضافة إلى حساب ترامب، عادة عدة حسابات كانت قد حظرت سابقاً لأسباب يعتقد أنها سياسية.

 

بعد قرابة عامين من الحظر على جميع منصات التواصل الاجتماعي الكبرى، عاد حساب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، على تويتر مجدداً. حيث تم تفعيل الحساب صباح اليوم بعد حظره في يناير 2021.

 

أتى القرار بإعادة الحساب بعدما أجرى إيلون ماسك استفتاءً عبر حسابه على تويتر وسأل متابعيه إن كان يجب أن يعيد ترامب. حيث جاوب أكثر من 15مليون متابع لماسك على الاستفتاء، وكان 51.8% منهم موافقين على إعادة حساب الرئيس السابق.

 

مواضيع مشابهة

كان حساب ترامب قد حظر في يناير من عام 2021 على خلفية أعمال الشغب التي جرت من مناصريه في العاصمة الأمريكية واشنطن. حيث اقتحم المحتجون مبنى “الكابيتول” الأمريكي، وقامت العديد من الجهات بإلقاء اللوم على ترامب بكونه قد حرض على ذلك.

 

تأتي إعادة تفعيل حساب ترامب، الذي كان يمتلك أكثر من 90 مليون متابع على تويتر، في وقت مثير للاهتمام. حيث كان الرئيس الأمريكي السابق، والذي يبلغ عمره 76 عاماً، قد أعلن عن نيته الترشح لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية القادمة والتي ستقام في عام 2024.

 

قبل حظره، كان ترامب واحداً من أنشط مستخدمي تويتر. وفي الكثير من الحالات كان يغرد عشرات المرات خلال يوم واحد، وبالطبع كانت تغريداته تترك آثاراً كبرى على حركة الأسواق والسياسة العالمية وبالطبع تتصدر عناوين الأخبار مع ميله للحديث المباشر والفج في معظم الأوقات.

 

في السابق، كان ترامب قد صرح بأنه سيبقى على منصة Truth التي كان قد أسسها ولم تلقَ نجاحاً واسعاً، وأنه لن يعود إلى تويتر أو منصات التواصل الاجتماعي الأخرى. لكن وبالنظر إلى المتغيرات الجديدة وعودة ترامب للترشح للانتخابات الرئاسية، فمن غير الواضح إن كان ذلك سيتغير.

 

يذكر أن ترامب كان قد عبر عن إعجابه بإيلون ماسك بشكل قليل الحماس في تصريح أخير. كما قال أن استحواذ ماسك على تويتر قد ينجح، لكنه من الممكن أن يفشل أيضاً، لكنه يفضل كون ماسك قد اشترى المنصة.

شارك المحتوى |