تريد استخدام هذه الألوان؟ عليك دفع 15 دولاراً في الشهر!

⬤ بعد فض الشراكة بين “بانتون” (Pantone) و”أدوبي” (Adobe)، سيخسر المصممون الوصول إلى ألوان الأولى.

 

⬤ يمكن الاستمرار باستخدام التصاميم التي تتضمن ألوان بانتون مسبقاً، لكن ذلك سيحتاج لإضافة مجانية لبرامج التصميم.

 

⬤ لاستخدام ألوان بانتون مجدداً، على المصممين شراء رخصة خاصة تكلف 15 دولاراً في الشهر\90 دولاراً في السنة.

 

كشفت شركة بانتون، المتخصصة بالألوان والأصبغة ومعايرتها، عن اشتراك جديد خاص بها سيكلف 15 دولاراً بالشهر. حيث سيكون الاشتراك لازماً لاستخدام القائمة الطويلة لألوان الشركة التي تعد شديدة الأهمية للعديد من المصممين.

 

طوال سنوات سابقة، كان الوصول إلى عينات ومجموعات ألوان بانتون مشمولاً ضمن اشتراكات حزم تطبيقات أدوبي الشهيرة. حيث كانت الألوان متوافرة في فوتوشوب وإلستريتور والعديد من سواها. لكن الشركتين اختلفتا على ترخيص الألوان مؤخراً مما أدى لانفصال خدماتهما.

 

لا تزال الألوان متاحة في الإصدارات الأقدم من تطبيقات أدوبي، لكن وبالنسبة للغالبية العظمى التي تفعل التحديث التلقائي، فقد تم إزالتها حالياً. وسيحتاج المصممون الذين استخدموا الألوان في تصاميمهم السابقة لإضافة خاصة للوصول إلى ما استخدموه مسبقاً.

 

مواضيع مشابهة

بعد التحديث واجه العديد من المصممين مشكلة غريبة مع التصاميم القديمة. حيث إن تصاميماً يزيد عمرها عن 20 عاماً باتت مخربة على تطبيقات أدوبي لأن أي ألوان مأخوذة من بانتون تتحول تلقائياً إلى اللون الأسود ضمن هذه التصاميم.

 

بالطبع سيكون من الغريب أن شركة ما تمتلك ألواناً أو مجموعات من الألوان حقاً، وتطلب اشتراكاً شهرياً لإتاحة الوصول إلى هذه الألوان. لكن الأمر أعقد من ذلك في الواقع.

 

حيث عادة ما تتميز مجموعات ألوان بانتون بكونها مخصصة لتظهر بنفس الدرجة على مختلف الأسطح والأجسام والشاشات. وبالنسبة للمصممين الذين يعرفون معاناة اختلاف الألوان عند الطباعة أو على مواد الطباعة المختلفة، تعد هذه الميزة أساسية وشديدة الفائدة.

 

في الوقت الحالي لا يزال بعض المستخدمين يمتلكون الوصول إلى ألوان بانتون على حساباتهم، لكن التغيير التدريجي قادم للجميع خلال الأيام التالية وقد شملنا منذ الآن.

 

من غير المعروف إن كانت هذه الخطوة من بانتون مجدية مالياً على المدى الطويل حقاً. حيث سيحتاج الأمر وقتاً لتقدير كون عائدات الاشتراكات ستعوض خسارة اتفاقية الترخيص مع أدوبي أم سيكون الاهتمام بمكتبات ألوان الشركة أقل من المتوقع.

شارك المحتوى |