تشارك كلمة مرور حسابك مع آخرين؟ نتفلكس تقول إن عليك الدفع!

⬤ وفق نتفلكس، يقوم أكثر من 100 مليون حساب منزلي بمشاركة كلمات مرورهم مع أشخاص آخرين.

 

⬤ تعني مشاركة الحسابات خسارة مليارات الدولارات على شكل اشتراكات محتملة لم تحصل الشركة عليها.

 

⬤ من المتوقع أن تبدأ الشركة بفرض اشتراك إضافي بقيمة 3 دولارات لكل مستخدم إضافي تتم مشاركة الحساب معه.

 

مع الكشف عن نتائج الربع الرابع من عامها المالي 2022، أعادت عملاقة بث المحتوى عبر الإنترنت، نتفلكس، التزامها بالتعامل مع ما وصفته بأنه “مشكلة المشاركة واسعة النطاق للحسابات”.

 

تنبع المشكلة من كون عدد كبير من مستخدمي خدمة البث يقومون بمشاركة حساباتهم عليها مع الأصدقاء وأفراد العائلة بدلاً من دفع عدة اشتراكات معاً. وبالنتيجة، تخسر الشركة العديد من الاشتراكات المحتملة من السلوك الذي تسامحت معه طوال سنوات سابقة.

 

في السابق، كانت الشركة قد أكدت على نيتها التعامل مع المشكلة ومنع المستخدمين من المشاركة السهلة للحسابات المنزلية. حيث تشير تقديرات الشركة إلى أن أكثر من 100 مليون حساب منزلي يقوم بمشاركة كلمات المرور مع الآخرين، وهو ما يعني مئات ملايين الدولارات من العائدات الممكنة.

 

ضمن إعلانها عن نتائج الربع الأخير، قالت الشركة: “بينما تحد شروط الاستخدام الخاصة بنا الحسابات بمنزل واحد فقط، فنحن ندرك أن ذلك [منع مشاركة الحسابات] تغيير كبير للمستخدمين الذين يشاركون حساباتهم على نطاق أوسع. ومع إطلاقنا لخاصية المشاركة المدفوعة، سيكون لدى المستخدمين في العديد من البلدان الخيار لدفع المزيد إن أرادوا مشاركة حسابات نتفلكس الخاصة بهم مع أشخاص لا يعيشون معهم”.

 

لا تزال تفاصيل مخططات الشركة حول المشاركة المدفوعة للحسابات ضبابية للغاية. لكن من المتوقع أن يبدأ تطبيق السياسة الجديدة خلال شهر مارس القادم (قبل نهاية الربع الأول)، مع تكلفة مقترحة هي 3 دولارات شهرياً لكل مستخدم إضافي.

 

يذكر أن نتفلكس تجمع كماً كبيراً من بيانات مستخدميها لاستخدامها في تحليل سلوكهم وطريقة مشاهدتهم وما هي البرامج الأنسب لهم حتى. وتتضمن البيانات المجموعة عناوين IP والموقع الجغرافي ومعلومات أخرى ستجعل التعرف على مشاركة الحسابات أمراً سهلاً نسبياً على الشركة.

شارك المحتوى |