تويتر, 241 مليون مستخدم نشط شهرياً و 184 مليون مستخدم عبر الهاتف

بالتزامن مع إعلان نتائج أرباحها للربع الرابع, أعلنت تويتر Twitter اليوم أيضاً عن مجموعة من الأرقام الخاصة بعدد المستخدمين و نمو الموقع, و تبين الارقام انخفاضاً في النمو مع زيادة ايرادات الإعلانات في الهواتف. و تخطت تويتر الآن 241 مليون مستخدم نشط شهرياً , مع 184 مليون مستخدم نشط عبر الهاتف شهرياً.

 

 

أوضحت الشركة أنها كذلك ربحت 242.7 مليون دولار منها 220 مليون دولار من الإعلانات فقط, و من بين الأرقام التي أطلقتها تويتر:

 

 

-متوسط المستخدمين النشطين بلغ 241 مليون مستخدم بنهاية 2013 و هي زيادة مقدارها 30%.

-184 مليون مستخدم نشط عبر الهاتف في الربع الرابع من 2013  بزيادة قدرها 37%.

-مشاهدات التايم لاين Timeline بلغت 148 مليار بزيادة قدرها 26%.

-أرباح الإعلانات وصلت الى 220 مليون دولار بزيادة 121% عن السنة الماضية.

-أرباح إعلانات الجوال بلغت 75% من كل الارباح.

مواضيع مشابهة

 

 

 

و كانت تويتر قد أفصحت عن معلوماتها الشهرية لشهر أكتوبر  و أوضحت أنها تمتلك 215 مليون مستخدم شهري نشط –حينها- منهم 100 مليون مستخدم يومي , و كنا نرى حينها 500 مليون تغريدة Tweet في اليوم.

 

 

و كما الحال في فيسبوك, فـ تويتر يستفيد كثيراً من إعلانات الهواتف الذكية رغم أن معدل النمو في مستخدميه منخفض نوعا ما, و لكن الفرق بين تويتر و فيسبوك هو أن فيسبوك يربح أكثر بكثير و معدل ازدياد مستخدميه في نمو متصاعد.

 

 

يمكننا القول ان الربع الرابع كان ربعاً لا بأس به في تويتر  و لكن الطريق ما زال طويلاً أمام الموقع, المستثمرون يريدون ارباحاً كبيرة على المدى الطويل, و ما لم تجد الشركة حلاً لزيادة نمو مستخدميها, فقد تواجه المزيد من الصعوبات.

 

شارك المحتوى |