شركة OpenAI تطلق نسخة خاصة بالجامعات من روبوت المحادثة ChatGPT

⬤ كشفت شركة OpenAI عن نسخة خاصة بالجامعات من روبوت المحادثة ChatGPT تحت اسم ChatGPT Edu.

⬤  تهدف النسخة لدمج الذكاء الاصطناعي في عمليات التدريس الجامعي للطلاب، والمدرسين، والباحثين، وسواهم.

⬤ في شهر مايو، أعلنت شركة OpenAI عن نموذجها الأحدث GPT-4o الذي يحمل مجموعة من الميّزات والترقيات.

كشفت شركة OpenAI عن روبوت المحادثة ChatGPT Edu، وهو نسخة خاصة بالجامعات من روبوت المحادثة ChatGPT، بهدف دمج الذكاء الاصطناعي في عمليات الحرم الجامعي بما يخدم الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس، والباحثين، والإدارين.

يدعم روبوت المحادثة نموذج GPT-4o المتقدم، وبذلك يمكنه معالجة وتحليل النصوص، والأصوات، والصور، والفيديوهات، والمستندات. تؤكد شركة OpenAI أن هذه النسخة مُزودة بمعايير أمنية وضوابط بمستوى المؤسسات، مما يجعلها خياراً آمناً ومعقول السعر للمؤسسات التعليمية.

ذكرت الشركة أن قرار تطويرها لروبوت المحادثة ChatGPT Edu يعود للنجاح الذي حققه روبوت المحادثة ChatGPT Enterprise في جامعات مرموقة مثل جامعة أوكسفورد، وجامعة تكساس، وجامعة كولومبيا.

مواضيع مشابهة

قالت شركة OpenAI: «نعلن عن روبوت المحادثة ChatGPT Edu، وهو نسخة خاصة بالجامعات من روبوت المحادثة ChatGPT، لنشر الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول بين الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس، والباحثين، وعمليات الحرم الجامعي.»

صُمم روبوت المحادثة للمساعدة في مجموعة متنوعة من مهام الحرم الجامعي، بما يشمل الدروس الخصوصية للطلاب، ومراجعات السيرة الذاتية، ومساعدة الباحثين في طلبات المنح، ودعم أعضاء هيئة التدريس بالدرجات والتعليقات.

أشار سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI إلى أن تقديم روبوت المحادثة ChatGPT Edu هو استجابة للطلب المتزايد والاستخدام المُبتكر للذكاء الاصطناعي في البيئات التعليمية، حيث يهدف لتوسيع نطاق نشر تقنيات الذكاء الاصطناعي في البيئات الأكاديمية، مما يضمن استفادة الطلاب والموظفين من أدوات الذكاء الاصطناعي المتطورة.

أضافت شركة OpenAI: «يمثل روبوت المحادثة ChatGPT Edu التزامنا بتوسيع إمكانية الوصول وتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم، مما يوفر للمؤسسات التعليمية مورداً قوياً لتعزيز التعلم والكفاءة التشغيلية.»

في شهر مايو، أعلنت شركة OpenAI عن نموذجها الأحدث GPT-4o الذي يحمل مجموعة من الميّزات والترقيات لروبوت المحادثة ChatGPT، أبرزها معالجة وتحليل جميع أنواع الوسائط، والرائع أنها أتاحته مجاناً لجميع المستخدمين مع حدود استخدام معينة.

شارك المحتوى |
close icon