فيسبوك تكشف عن خدمة تسمح للشركات بإنشاء شبكات اجتماعية خاصة بها

قبل نحو ستة أشهر، سمعنا أن فيسبوك تعمل على مُنتج جديد يهدف بشكل مباشر لاستهداف الشركات تحت عنوان "[email protected]". والآن، ظهر هذا المنتج الجديد للنور، وذلك باطلاق الشركة لتطبيق جديد على الاندرويد و iOS والذي يحمل اسم "Work". هذا بالإضافة إلى نسخة أخرى يمكن الدخول إليها عبر الموقع الالكتروني الرئيسي، والذي سيتيح للشركات إنشاء شبكات إجتماعية خاصة بهم بين موظفيهم بشكل يشبه طريقة عمل الفيسبوك.

 

هذا ويمكن لأصحاب العمل إنشاء حسابات دخول للموظفين لاستخدامها مع حسابات عملهم، أو يمكن للمستخدين ربط هذه الحسابات مع ملفاتهم الأخرى للوصول إلى كل شيء في مكان واحد.

 

جدير بالذكر أن هذه الخدمة تضع الفيسبوك في وضعية منافسة مع خدمات رائدة مثل Yammer التابعة لمايكروسوفت، و Convo، و Socialcast، وعدد كبير من الخدمات الأخرى التي تحاول استهداف سوق الشركات. حتى أن لينكد إن ألمحت بالأمس أنها تبحث أمر إنشاء مُنتج يتيح لزملاء العمل التواصل ومشاركة المحتوى (ولكن ليس دردشة، كما ذكر متحدث لينكد إن).

 

مواضيع مشابهة

وأشار فيسبوك أنه وضع التطبيق اليوم على متجر التطبيقات كخطوة أولى جريئة حتى يتمكنوا من إختبار المُنتج. وأوضح المتحدث باسم فيسبوك أيضاً أن شركته كانت تقوم بالفعل بتجربة الخدمة مع مجموعة صغيرة جداً من الشركات الخارجية في جميع أنحاء العالم – ولكن طرحه على المتاجر هو الخطوة التالية.

 

وأضاف المتحدث باسم فيسبوك، قد يعتبر البعض أن هذه هي النسخة التجريبية من التطبيق، ولكن هذا نود توضيح أن فيسبوك كانت تعمل بشكل فعال على التطبيق على مدى السنوات الـ 10 الماضية، لأنه يقوم في الأساس على ما يستخدمه موظفي الفيسبوك في التواصل مع بعضهم البعض، وتبادل الأخبار، ومن أجل التخطيط للاجتماعات ومشاركة الملفات أيضاً. هذا الاستخدام الطويل للفيسبوك، ومعرفته الجيدة بنا هي جزء من ثقة فيسبوك على قدرته في نحت اسم لنفسه في سوق مزدحم بالفعل.

 

شارك المحتوى |