كيف أحل مشكلة الايفون مايشتغل نهائيا حتى مع الشحن

مشكلة الايفون مايشتغل نهائيا حتى مع الشحن تعد من أكثر المشاكل التي تواجه مستخدمي أجهزة الآيفون مما يجعلهم يتأخرون في أداء مهامهم المتعلقة بالهاتف وقد تسبب خسارة بياناتهم المهمة. سنوضح في هذا المقال الأسباب وكيفية حل مشكلة الايفون مايشتغل نهائيا حتى مع الشحن بالتفاصيل.

أسباب مشكلة الايفون مايشتغل نهائيا حتى مع الشحن

هناك عدة أسباب قد تكون وراء مشكلة الايفون مايشتغل نهائيا حتى مع الشحن وهي الموضحة تالياً:

  1. وجود مشكلة في البطارية، وذلك في حال كانت البطارية مشحونة بالكامل ولا يزال جهاز الايفون لا يعمل فيكون الخلل في البطارية نفسها ومن الأفضل تغييرها واستبدالها. كما أن تفريغ البطارية بشكل كامل يؤدي إلى إيقاف تشغيل الايفون بشكل تلقائي.
  2. خلل في الشحن نفسه أو الكابل، أو في القطعة التي توصل الكهرباء من البطارية للايفون؛ قد يكون الكابل أو الشحن نفسه تالف أو غير مناسب للجهاز ويجب استبداله بشاحن جديد مناسب للجهاز.
  3. وجود مشكلة في برامج الآيفون أو نظام التشغيل؛ فمن الممكن أن يكون الخلل من جهاز الآيفون نفسه ولحل هذه المشكلة يجب عليك القيام بإعادة تشغيل الجهاز بالضغط على زر الطاقة والاستمرار بالضغط حتى يظهر شعار الايفون التفاحة.
  4. تلف في الايفون؛ قد يكون الآيفون تعرض للتلف إذا سقط أو تعرض للماء أو قد يكون مدخل الشاحن نفسه تالف ويكون الحل هو إصلاح الجهاز أو استبداله بجهاز جديد.
  5. تراكم الأتربة أو العوائق في مدخل الشحن، ومما يمنع توصيل التيار الكهربائي بين الشاحن والآيفون.
  6. ارتفاع حرارة الايفون، والتي تمنع الآيفون من الشحن.
  7. وجود مشكلة في زر الطاقة (الباور)، مما يمنع الايفون من العمل.

علامات في الشاحن تبين سبب مشكلة تشغيل الايفون

  1. كسر واضح في الشاحن خاصة في الأطراف.
  2. وجود لون أسود داكن على الغطاء البلاستيكي الخاص بالشاحن بسبب حرق أو تلف في أجزاء الشاحن الداخلية.
  3. تغير لون القطع النحاسية المخصصة لإدخالها في مقبس الكهرباء إلى اللون الأسود أو البني.
  4. تلف أو فقدان بعض من القطع النحاسية الخاصة بالشاحن.
  5. سماع أصوات من الشاحن عند توصيله في مقبس الكهرباء.
  6. قطع في الوصلات النحاسية الخاصة بالشاحن، ويمكنك ملاحظة ذلك من خلال النظر في مكان توصيل السلك بالشاحن أو تصويره بكاميرا الهاتف ثم تكبير الصورة.

حل مشكلة الايفون مايشتغل نهائيا حتى مع الشحن برمجياً

نقدم لكم بعض الحلول للمشاكل البرمجية التي قد تساعد في حل مشكلة الايفون مايشتغل نهائيا حتى مع الشحن وهي:

مواضيع مشابهة
  1. شحن الايفون لوقت أطول، يجب عليك القيام بشحن الايفون لوقت طويل أو لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل إعادة تشغيله مرة أخرى إذا كانت البطارية فارغة بالكامل، كما عليك الانتباه أن مدة الشحن لشحن البطارية بالكامل تصل إلى 3 ساعات.
  2. إعادة تشغيل الايفون؛ من الممكن حل مشكلة الايفون مايشتغل نهائيا حتى مع الشحن عن طريق إعادة تشغيل الآيفون الأمر الذي يساعد في حل المشاكل والأخطاء البرمجية.
  3. إصلاح الآيفون دون فقدان البيانات؛ قد يكون سبب المشكلة بسبب أخطاء برمجية كوجود خلل في نظام تشغيل ios ومن الأفضل استخدام برامج مخصصة لحل هذه المشكلة كـ iMyFone Fixppo.
  4. إعادة ضبط الايفون؛ وذلك بالذهاب إلى إعدادات الجهاز واختيار خيار إعادة الضبط، ومن ثم اختيار مسح كل المحتوى والإعدادات. ومن الأفضل عمل نسخة احتياطية قبل القيام بذلك لأن هذا الخيار سيؤدي إلى مسح جميع البيانات المخزنة على الجهاز. قد تكون هذه الطريقة فعالة في حال كان ممكناً تشغيل الجهاز.

حل مشكلة الايفون مايشتغل نهائيا حتى مع الشحن بسبب الأجهزة

فيما يلي بعض الحلول لمشكلة الايفون مايشتغل نهائيا حتى مع الشحن بسبب مشاكل الأجهزة، وهي:

  • تفقد الشاحن أو الكابل، من المهم التأكد من أن الكابل المستخدم بجودة عالية ويتوافق مع الآيفون وهناك ثلاثة نقاط  يجب أن تتفقدها في وصلة الشحن وهي: 
  1.  تفقد وصلة الشاحن والتأكد من عدم وجود أي جزء تالف منها، وإذا كان هناك  تلف فيها ينصح بشراء وصلة جديدة.
  2. تفقد رأس الشاحن، وذلك من خلال تجريب وصلات USB مختلفة على ذات الرأس، وإذا لم يشحن، فذلك يعني أن رأس الشاحن ربما يكون تالفًا.
  3. تفقد منفذ الشاحن، فربما تكون هناك أتربة عالقة في داخله، وتؤدي إلى ضعف التوصيل وعدم قدرة الآيفون على الشحن بشكل طبيعي. 
  • تغيير أو استبدال البطارية، إذا كان سبب مشكلة الايفون ما يشتغل نهائيا حتى مع الشحن هو تلف البطارية تستطيع أن تجرب إصلاحه باستبدال البطارية، كما من الأفضل في البداية التحقق من البطارية باستخدام بطارية أخرى غير مشحونة بالكامل وإعادة تشغيل الآيفون، كما تتأكد أيضاً بذلك من أن منفذ الشاحن غير تالف.
  • تأكد من اتصال الجهاز بالكهرباء بشكل صحيح وأن المنفذ يعمل جيداً.
  • استبدال زر التشغيل، إذا كانت المشكلة من زر التشغيل فيجب عليك استبداله.
  • إذا لم تستطع الوصول لسبب المشكلة من الأفضل أن تذهب لمتجر متخصص في إصلاح الأعطال، لقدرتهم وخبرتهم على تحديد سبب المشكلة وحلها وامتلاكهم الأدوات المناسبة لإصلاح الأعطال، وخاصة عندما يكون ضمان الشركة قد انتهى. 
  • التواصل مع مركز دعم الأيفون؛ إذا كان ضمان الآيفون ساري المفعول من الأفضل أن تلجأ مع مركز الدعم الخاص بالايفون لأن الخبراء يستطيعون تقديم الخدمات وحل المشاكل في الأجهزة.

من الأفضل بداية الحفاظ على جهاز الايفون بشكل عام وخاصة بوضعه بعيداً عن الماء والرطوبة، وعدم التعرض للصدمات القوية، وتحديث الجهاز بشكل دوري وتنظيفه من الملفات الزائدة والتطبيقات التي لا تستخدم بشكل دائم. وبشكل عام، فإن مشكلة الايفون مايشتغل نهائيا حتى مع الشحن تعد من المشاكل المنتشرة التي يواجهها مستخدمو الأجهزة المحمولة والجوالات عموماً. وإذا لم تستطع حل مشكلة الايفون باستخدام الخطوات السابقة، فيجب عليك التوجه إلى مركز الصيانة المعتمد لدى شركة آيفون، حيث أن الفنيين المتخصصين يستطيعون حل هذه المشكلة خاصة إذا كان الجهاز لا يزال تحت الضمان، فإن شركة آيفون ستقوم بإصلاحه أو استبداله بجهاز جديد مجاناً.

شارك المحتوى |
close icon