«مجلس التوازن» وشركة «بيانات» تطلقان مسابقة الإمارات لصناع الألعاب 2024 بمجموع جوائز 100 ألف درهم

⬤ أطلق «مجلس التوازن» وشركة «بيانات»، بالتعاون مع شركة Endless Studios، مسابقة الإمارات لصناع الألعاب 2024.

⬤ يمكن للاعبين الإماراتيين استعراض وتطوير مواهبهم في تصميم الألعاب والتنافس على مجموع جوائز 100 ألف درهم.

⬤ تخطط شركة True Gamers لإنشاء جزيرة مُخصصة للرياضات الإلكترونية بمدينة أبوظبي بتكلفة 280 مليون دولار.

أعلن «مجلس التوازن» وشركة «بيانات»، بالتعاون مع شركة Endless Studios، عن إطلاق مسابقة الإمارات لصناع الألعاب 2024.

بفضل المسابقة، يمكن للاعبين الإماراتيين استعراض وتطوير مواهبهم في تصميم الألعاب والتنافس على جوائز مجموعها 100 ألف درهم (27 ألف دولار).

تدعو المسابقة الوطنية الشباب لتصميم ألعاب تدمج العناصر الثقافية الإماراتية في إبداعاتهم، ومن المُتوقع أن تؤدي لتمكين شباب الإمارات من إتقان المهارات الرقمية المستقبلية بفضل حماسهم للألعاب.

مواضيع مشابهة

يعمل مجلس التوازن، بصفته جهة حكومية مستقلة، بشكل وثيق مع وزارة الدفاع الإماراتية والوكالات الأمنية، ويهدف لتعزيز نمو النظام البيئي عن طريق تأميم الاستحواذات والقدرات الرئيسية، بجانب دفع المحتوى المحلي وخلق قيمة داخل البلاد.

قال شريف هاشم الهاشمي، الرئيس التنفيذي لعمليات مجلس التوازن، أن المبادرة تشكل جزءاً من التزام شركته بإلهام شباب الإمارات، لاستكشاف المجالات الإبداعية والتكنولوجية، كما أكد دور المبادرة في تطوير التكنولوجيا الإقليمية وتعزيز الفخر الثقافي عبر تشجيع الشباب على الاستفادة من تراثهم الغني، وبالتالي الاستثمار في قادة ومبتكري المستقبل.

من جانبه، قال حسن الحوسني، المدير الإداري لشركة بيانات، أن مسابقة الإمارات لصناع الألعاب 2024 تهدف لتقديم جيل جديد من الألعاب يجسد التراث ويعزز التقدم التكنولوجي، من خلال إنشاء محتوى ألعاب جذاب، وتعليمي، وذي صلة مع الثقافة.

علق مات داليو، الرئيس التنفيذي لشركة Endless Studios، قائلاً: «تُعد المسابقة علامة فارقة لهذه المهمة، حيث تجمع بين اللعب والتراث الثقافي لدولة الإمارات، للاحتفال بالماضي وتشكيل مستقبل يجمع بين التكنولوجيا والتقاليد. تختلف هذه المسابقة عن غيرها من حيث الاحتفاء بالمواهب الاستثنائية في دولة الإمارات ورعاية المبتكرين الشباب.»

تشهد دولة الإمارات اهتماماً كبيراً بمجال الألعاب والرياضات الإلكترونية، حيث كشفت شركة True Gamers عن مشروع ضخم لإنشاء جزيرة مُخصصة للرياضات الإلكترونية بمدينة أبوظبي بتكلفة 280 مليون دولار (مليار درهم).

جزيرة مُخصصة للرياضات الإلكترونية

شارك المحتوى |
close icon