“موظف افتراضي” جديد لإجابة الاستفسارات في مؤسسة الموانئ والجمارك في دبي

⬤ أعلنت مؤسسة الموانئ والجمارك والمناطق الحرة في دبي عن “نهّام” كموظف افتراضي جديد ضمن كوادرها.

 

⬤ سيساعد الموظف الافتراضي في الرد على استفسارات المتعاملين الذي يزيد عددهم عن 100 ألف.

 

⬤ اتجهت العديد من الشركات والمؤسسات لاستخدام “الموظفين الافتراضيين” في قطاع خدمة العملاء مؤخراً.

 

أعلنت مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي عن إطلاق موظفها الافتراضي «نهّام» المعني بالرد الذاتي على جميع استفسارات المتعاملين المتعلقة بخدمات المؤسسة والجهات التابعة لها، من خلال عدد من قنوات التواصل الرقمية والذكية.

 

مواضيع مشابهة

سيكون الموظف الافتراضي متاحاً على مدار الساعة للرد على استفسارات المتعاملين على الموقع الرسمي للمؤسسة بالإضافة إلى منصات أخرى مثل تطبيق المحادثة واتس أب.

 

تم تدريب “نهّام” للتعامل مع مشاكل متنوعة يمكن أن تواجه المتعاملين وذلك باللغتين العربية والإنجليزية. حيث تقدم المؤسسة أكثر من 500 خدمة متنوعة لأكثر من 100 ألف متعامل. وبالطبع سيعتمد الأمر على تقنية الذكاء الاصطناعي بوصف “نهام” كروبوت محادثة.

 

يقدم «نهّام» معلومات عن الوحدات التنظيمية التابعة للمؤسسة، وآلية التقديم على الخدمات، والبيانات الخاصة بمواقع وساعات العمل وغيرها من المعلومات عبر نظام الدردشة الذاتية الرقمية.

 

في السنوات الأخيرة، كان هناك اعتماد متزايد لتقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال خدمة العملاء. حيث تعمل المؤسسات على استغلال قدرات روبوتات المحادثة على فهم مشاكل المتعاملين والإجابة على استفساراتهم بعد تدريبها بشكل مكثف وتزويدها بأنظمة التعرف على الكلام المنطوق.

 

يساهم استخدام الذكاء الاصطناعي في خدمة العملاء في توفير النفقات وتحسين نوعية الخدمات المتاحة. حيث يسمح استخدام الذكاء الاصطناعي بتوفير إجابة الاستفسارات على مدار الساعة وفي كل أيام الأسبوع دون الحاجة للعطلة أو التوقف، كما يمكنه التعامل مع عدد كبير من المتعاملين بشكل متزامن يزيد الإنتاجية.

شارك المحتوى |