هواتف نيكسوس لن تعمل بنظام اندرويد الأساسي بعد الآن

هل ستقوم جوجل بتصنيع هواتف نيكسوس في المستقبل؟ يبدو أن الإجابة هي لا وذلك وفقاً لما صرحه المدير التنفيذي Sundar Pichai خلال مؤتمر Code Conference ومهما كان هاتف نيكسوس من تصميم جوجل مثيراً للاهتمام إلا أن الشركة لا تحتاج لفعل ذلك من اجل مواجهة ابل فلا شك أن اندرويد هو نظام التشغيل الأكثر شعبية ومعظم مستخدميه لا يملكون هواتف نيكسوس.

 

لكن Pichai صرح أن جوجل ستهتم بشكل أكبر بتصميم أجهزة نيكسوس القادمة وقدم للمستخدمين خبراً سيئاً وهو أن هواتف نيكسوس الذكية والأجهزة اللوحية لن تتمتع بنظام اندرويد الأساسي من الشركة، وأضاف قائلاً :

 

” تهدف خطتنا للعمل مع شركات الهواتف الذكية لتصنيع الهواتف لكننا سنقوم باستثمار جهود أكبر في الإشراف على منتجاتنا وسوف نكون أكثر انتقائية في تصميم أجهزة نيكسوس القادمة.”

 

مواضيع مشابهة

ولم يتحدث Pichai عن الأجهزة الجديدة التي يتم العمل عليها لكن العديد من الشائعات رجحت أن HTC ستقوم بتصميم هاتفين ذكيين هذا العام ومن المفترض أن يتم إطلاق الإصدار النهائي من اندرويد N هذا الصيف أي بوقت متزامن مع إطلاق أجهزة نيكسوس.

 

ويرغب المستخدمون بأجهزة نيكسوس عادة لأنها تعمل بنظام اندرويد الأساسي غير المعدل وهي تتلقى هذا النظام قبل جميع الأجهزة الأخرى بما فيها الإصدارات التجريبية بيتا، ويبدو أن جوجل في القريب العاجل ستضيف عدة عناصرومزايا إلى نظام اندرويد على أجهزة نيكسوس لتمييز هذه الأجهزة عن غيرها.

شارك المحتوى |
close icon