أبرز النقاط في جلسة استماع مارك زوكربرج أمام مجلس الشيوخ

حضر مارك زوكربرج أمام مجلس الشيوخ اليوم في جلسة استمرت لخمس ساعات قبل حضوره لجلسة مشتركة أمام لجنتي التجارة والقضاء، وحافظ زوكربيرغ على هدوءه وكما كانت اللجنات وأعضاء المجلس لطيفين ومؤدبين للغاية وكانوا يهدفون إلى فهم كيف تسربت المعلومات الخاصة بأكثر من 87 مليون حساباً دون علم فيس بوك ووصولها إلى شركة كامبريدج اناليتيكا.

 

@menatechnet

أصعب سؤال تم طرحه على مارك زوكربيرج 🙄 #markzuckerberg #facebook #privacy #technology #مينانك #تكنولوجيا #مارك_زوكربيرغ #خصوصية

♬ original sound – MENA Tech – مينا تك

 

وفي الأسابيع السابقة قدمت فيس بوك العديد من التصريحات التي سعت من خلالها للتوضيح للناس بأنها تتابع موضوع تسرب البيانات بجدية وأنها تعمل جاهدة على من حدوث أمر كهذا مجدداً، وقد أشار زوكربيرغ اليوم عدة مرات إلى هذه التغييرات والتي تتضمن جعل اختصارات الخصوصية أكثر سهولة للوصول، حجب البيانات التي تتشارك مع المطورين عندما تقوم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك على فيس بوك وإطلاق حملة لمكافأة الناس الذين يجدون حالات عن سوء استخدام للبيانات.

 

وإليكم في هذا المقال أهم خمس نقاط من جلسة الاستماع اليوم.

 

مواضيع مشابهة

زوكربيرغ اضطر للاعتراف بقوة فيس بوك الاحتكارية : عندما وجه السيناتور ليندسي غراهام سؤالاً لزوكربيرغ طلب منه تسمية أكبر منافس له لم يستطع زوكربيرغ تسمية منافس واحد، كما سئل أيضاً عما إذا كانت فيس بوك تعد قوية بشكل كبير لدرجة ينتج عنها المشاكل، وأجاب بأنه لا يعتقد ذلك.

 

زوكربيرغ لا يستبعد فكرة إصدار مدفوع الأجر من فيس بوك : تلقى المدير التنفيذي لفيس بوك العديد من الأسئلة حول نمط عمل الشركة وما إذا كانت تستطيع حقاً حماية خصوصية المستخدمين نظراً لأنها تعتمد بشكل كبير على البيانات الخاصة بسلوكهم وحياتهم، والعديد من الأعضاء سألوا زوكربيرغ عما إذا كان يضع في اعتباره خدمة مدفوعة الأجر خالية من الإعلانات على فيس بوك، وأجاب موضحاً بأنه لا يستبعد هذه الفكرة لكن من المؤكد أنه سيكون هناك دائماً إصدار مجاني من فيس بوك.

 

زوكربيرغ يعول بشكل كبير على مستقبل الذكاء الصنعي : عندما تم سؤاله عن الطرق التي يمكنه من خلاله تطوير فيس بوك ركز زوكربيرغ على دور الذكاء الصنعي في حل المشاكل مثل الأخبار الكاذبة والمزيفة.

 

أعضاء مجلس الشيوخ لا يعلمون كيف تعمل فيس بوك : أغرق أعضاء مجلس الشيوخ مارك زوكربرج بالعديد من الأسئلة حول اساسيات عملها فيما يتعلق بجمع البيانات والنشااطات الإعلانية، كيف تحصل فيس بوك على البيانات؟ ما هي المدة التي تترك فيها هذه البيانات؟ كيف يمكن للمستخدمين التحكم بالبيانات التي يشاركونها؟ كما قضوا ساعات من الجلسة في سؤال زوكربيرغ أسئلة يمكن معرفة إجاباتها عن طريق جوجل.

شارك المحتوى |