أبرز تقنيات السيارات في معرض CES 2017

كما هي العادة أثارت شركات السيارات ضجة كبيرة خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكي CES 2017 هذا العام حيث كشفت شركات مثل فورد، مرسيدس، فوكس فاغن وغيرها عن تقنيات جديدة من الأنظمة ذاتية القيادة للسيارات إلى السيارات الكهربائية وواجهات مستخدم جديدة.

 

وإليكم أبرز ما قدمته هذه الشركات خلال معرض CES 2017 :

 

فورد

 

ford fusion
 

 

عرضت فورد الجيل الجديد من سيارتها Fusion ذاتية القيادة التي سيتم استخدامها في الاختبارات القادمة، وهي تتمتع بمعالج ومكونات اكثر قوة بما فيها حساسات معتمدة على الليزر بتصميم أنيق.

 

CES 2017

 

وبينت فورد أنها ستضيف دعم مساعد اليكسا الافتراضي إلى سيارتها من أجل تنفيذ بعض المهام مثل التحقق من الطقس وإضافة بعض العناصر لقائمة التسوق والتحكم الأجهزة المنزلية الذكية التي تفعل عبر اليكسا.

 

فعلى سبيل المثال يمكنك أن تطلب من اليكسا ضبط مقياس درجة الحرارة على درجة معينة أو تشغيل الأضواء في منزلك.

 

BMW

 

CES 2017

 

كشفت BMW عن مفهوم جديد لواجهة مستخدم خاصة بالقسم الداخلي من السيارة يدعى HoloActive Touch، ويعد هذا النظام عبارة عن شاشة متحركة يتم التحكم بها بواسطة إيماءات وحركات أصابعهم وليس من خلال لمس الشاشة.

 

مواضيع مشابهة

CES 2017

 

كما كشفت الشركة بدورها أيضاً عن مفهوم جديد خاص بالسيارات ذاتية القيادة يحمل اسم BMWi Inside Future ويوضح رؤية الشركة للسيارات ذاتية القيادة، حيث تتخيل الشركة مقوداً يتم طيه عند تفعيل وضع القيادة الذاتية.

 

مرسيدس

 

CES 2017 

 

كشفت الشركة عن سيارتها رباعية الدفع EQ وأعلنت عن تعاونها مع Nvidia لتصميم سيارة معتمدة على الذكاء الصنعي، وتتمتع السيارة بالقدرة على السير لمسافة 310 ميلاً قبل أن يتم شحنها مرة أخرى.

 

CES 2017

 

كما عرضت الشركة أيضاً عربتها الكهربائية Vision Van التي تملك العديد من المزايا التقنية بما فيها طائرة استطلاع في الأعلى تقوم بتوصيل واستلام البضائع إلى جانب نظام تواصل يسمح بتحديد حالة الطرد ومكان تواجده مع مركز التوزيع.

 

Faraday Future

 

CES 2017

 

كشفت هذه الشركة الناشئة الجديدة عن أول سيارة كهربائية لها خلال معرض CES وهي تحمل اسم FF91 وهي تتمتع بطاقة بطارية تصل إلى 130 كيلو واط ساعي وقادرة على السير لمسافة 379 ميل قبل أن تحتاج للشحن مرة أخرى، كما أوضحت الشركة أنها تملك محركاً بقوة 1050 حصان وتستطيع الانتقال من سرعة 0 إلى 60 ميل في الساعة خلال 2,39 ثانية.

شارك المحتوى |
close icon