أبل تعمل على أقنعة وجه للحماية من فيروس كورونا

تحاول كافة القطاعات حول العالم أن تساعد السلطات الحكومية ومقدمي الرعاية الطبية في مواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد، وفي إطار هذه الجهود حصلت أبل على أكثر من عشرين مليون قناع للوجه من خلال سلسلة التوريد العالمية الخاصة بها، وتعمل حاليًا مع الحكومات للتبرع بها في الأماكن ذات الحاجة إليها.

 

جاء هذا الإعلان عبر الرئيس التنفيذي للشركة “تيم كوك” في تغريدة على تويتر، كتحديث جديد حول كيفية استجابة الشركة لأزمة كوفيد 19.

 

كما أطلقت أبل أيضًا حملة على مستوى الشركة لجمع مُصممي المنتجات، والمهندسين، وفِرق العمليات، والتعبئة والتغليف، والموردين، لتصميم وإنتاج وشحن دروع الحماية الواقية للعاملين في المجال الصحي، وقد أظهر رئيس أبل بالفعل أحد هذه الدروع في الفيديو على تويتر.

 

مواضيع مشابهة

 

وتُخطط أبل لإنتاج وشحن أكثر من مليون درع حماية بحلول نهاية هذا الأسبوع، ومليون أخرى كل أسبوع بعد ذلك، وتعمل حاليًا على توزيع هذه الدروع في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، مع إمكانية التوسّع إلى بلدان أخرى. وأشار تيم كوك إلى أنّ تركيز أبل ينصبّ على طرق المساعدة المختلفة للعاملين في القطاع الصحي ومقدمي الرعاية الطبية، فهم من يواجهون مرضى كوفيد 19 ويُعرّضون أنفسهم لخطر الإصابة بشكل مباشر.

 

يجدر بالذكر أنّ العديد من الشركات التقنية تحاول مساعدة الحكومات والهيئات الطبية في مكافحة فيروس كورونا، ومنها مبادرات بعض الشركات عبر إتاحة بعض خدماتها بشكل مجاني، خاصةً إذا كانت تُسهّل التواصل مع الآخرين أو تساعد على العمل من المنزل، مثل توفير برنامج Final Cut Pro X من أبل بشكل مجاني لمدّة 90 يوم، وقيام بعض شركات التقنية بإتاحة جزء كبير من خدماتها مجانًا، سواء بشكل كامل أو بشكل مؤقت.

 

وتصل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 1,278,383 حالة وقت كتابة هذا الخبر، تعافى منها قرابة 266,696 حالة، بينما بلغت عدد الوفيات إلى قرابة السبعين ألف حالة.

شارك المحتوى |