أحد أعضاء Anonymous مهدد بـ 10 أعوام سجن

Christopher Weatherhead طالب يبلغ من العمر 22 عاما وعضو في مجموعة Anonymous ، أدانته هيئة محلفين في لندن بالمشاركة في هجمات الكترونية استهدفت عدة شركات كبرى على الإنترنت.

 

 

كريستوفر ويذرهيد  Christopher Weatherhead  أو كما يلقبونه بإسم Nerdo، يصف نفسه بأنه Hacktivist أي مناضل من خلال القرصنة و لم يظهر أي ندم بعد إدانته بالتآمر وضرب مواقع إنترنت شملت شركات مالية ضخمة مثل ماستركارد، فيزا، باي بال وغيرها ، و يواجه ويذرهيد الذي سيصدر الحكم في حقه في وقت لاحق حكما بالسجن قد يصل الى 10 أعوام.

 

واستهدفت الهجمات الإلكترونية التي قام بها ويذرهيد وأصدقائه شركات صناعة الموسيقى ردا على موقف لمكافحة القرصنة في الإنترنت، و لكن  سرعان ما غيرت المجموعة خطتها بعد التصعيد ضد جوليان أسانج صاحب موقع ويكيليكس بعدما سرب العديد من البيانات السرية في ديسمبر/ كانون الاول عام 2010.

 

 

و لقد تم مهاجمة شركة باي بال لعدم سماحها بإجراء تعاملات مالية لصالح مؤسسة Wau Holland Foundation وهي نفسها المؤسسة التي تجمع تبرعات و أموال من أجل استمرارية موقع ويكيليكس، و حسب ما تناولته عدة مصادر فإن شركة باي بال تكبدت خسائر ضخمة إثر هذه الهجمات قدرت بـ 3.5 مليون جنيه أسترليني.

 

مواضيع مشابهة

ودافع المتهم عن نفسه أمام المحكمة بقوله: ” أنا أدعم حرية المعلومات على شبكة الإنترنت. و أستمتع كثيرا بتمضية الوقت في تصفح الموسوعة الحرة – ويكيبيديا – و مطالعة المقالات لذلك فأنا اشعر بالأسف و الخجل عندما لا يمكنني الحصول على الحق في الوصول إلى المعلومات التي أحتاجها “.

 

 

و إلى حين إصدار الحكم في حقه، تم حضر كريستوفر من إستخدام الإنترنت تحت أي إسم مستعار ، سوآءا كان الإسم الذي أشتهر به Nerdo  أو أي إسم آخر، ما عدا إسمه الحقيقي.

 

و تجدر الإشارة إلى ان مجموعة Anonymous ذاع صيتها في السنوات الأربع المنقضية خصوصا أثناء أحداث تسريبات ويكيليكس و من دون أن ننسى معارضتهم الشديدة لتضييق الخناق على حرية الإنترنت من خلال سن قوانين عديدة من أبرزها الـ SOPA هذا الأخير الذي لقي معارضة شديدة من قبل رواد الإنترنت في العالم أجمع و لقد لعبت مجموعة Anonymous دورا هاما في توعية الناس بخطر هذا القانون على شبكة الإنترنت.

 

شارك المحتوى |
close icon