أداة جديدة تسمح بإلغاء تفعيل الأجهزة المتصلة بحسابك على جوجل

معظمنا يمتلك عدة أجهزة متصلة بالإنترنت وأغلب هذه الأجهزة قد يكون متصلاً بحسابك على جوجل أيضاً، خصوصاً وأن Gmail أصبح واحداً من أهم مزودات البريد الإلكتروني للعمل والاستخدام الشخصي، ولكن هل تستطيع تحديد كل جهاز يملك صلاحية الوصول إلى حسابك على جوجل.

 

بفضل أداة الحماية الجديدة التي قدمتها جوجل مؤخراً فإنك لن تحتاج لمعرفة كل من يملك صلاحية الوصول إلى حسابك، حيث قامت الشركة يوم الاثنين بإضافة لوحة تحكم تدعى "أجهزة ونشاطات" لجميع حسابات المستخدمين، وهي تقوم بتحديد كل جهاز متصل بحسابك على جوجل، كما تعطيك خيار منع وصول جهاز معين إلى حسابك.

 

مواضيع مشابهة

وإذا لاحظت أي نشاط مشبوه أو رأيت جهازاً لا تعرفه على قائمة المتصلين بحسابك، فإن رابط "احمي حسابك Secure your account" الموجودة في أعلى لوحة التحكم سوف يسمح لك إمكانية اتخاذ الإجراء اللازم ومنع هذا الجهاز من الوصول إلى حسابك.

 

وفي الواقع، فإنه يعد من شبه المستحيل أن تقوم بتنفيذ أي شيء على حاسوبك أو هاتفك المحمول دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى حسابك على جوجل، سواء من أجل مشاهدة رسائل البريد الإلكتروني أو من أجل مشاهدة بعض مقاطع الفيديو على يوتيوب، وبالطبع فإن هذه الأداة الجديدة لن تمنع أحداً من الوصول إلى حسابك على جوجل إذا كنت مهملاً، لكنه من الجيد معرفة أنه بإمكانك اتخاذ الإجراء اللازم عند الضرورة.

شارك المحتوى |
close icon