أعلى الوظائف أجراً في العالم

في الوقت الذي يبحث فيه البعض عن أعمال مثيرة للاهتمام ومليئة بالتحدي يتطلع البعض الآخر لإيجاد الأعمال الأكثر دراً للأموال في العالم، ورغم أن الحصول على مهنة أو عمل كهذا يعتبر مربحاً للغاية إلا أنه يتطلب مهارات قد يصعب امتلاكها وتحتاج لسنوات للتمكن منها، وسنستعرض لكم في هذا المقال أعلى 6 وظائف أجراً في العالم.

 

6- هولندا، مدير إداري، 150000 يورو.

 

يقوم المدراء الإداريون بتوفير مستوى عالٍ من الإدارة مثل مراقبة أداء المدراء الآخرين ورؤساء الأقسام كما يقومون بتدريب وتوجيه الموظفين وينشؤون برامج وجداول مراجعة للعديد من الأقسام إلى جانب مهام أخرى.

 

المؤهلات: شهادة جامعية أو ماجستير في إدارة الأعمال.

 

5- ألمانيا، الإدارة التنفيذية لرؤوس الأموال البشرية، 190000 يورو 

 

تهتم هذه الإدارة بجذب وتطوير وإدارة أهم ما في الشركات ألا وهو الإنسان حيث تبحث بشكل مستمر عن المواهب التي يمكن الاستفادة منها.

 

المؤهلات : يتطلب هذا المنصب 5 سنوات من الخبرة في مجال القيادة خصوصاً في مجال الموارد البشرية.

 

4- ايرلندا، مستشار إداري، 216000 يورو

 

يعمل المستشارون الإداريون عبر مجال واسع من الأقسام مثل التسويق والمالية وقسم التقنيات والسياسات الخاصة بالشركات وغيرها من الأمور، ويقومون بالاستفادة من خبراتهم لتوفير نصائح حيادية وواقعية تساعد الشركات على حل مشاكلها.

 

المؤهلات : يمكن لأي متخرج جامعي من أي اختصاص أن يتولى هذه المهمة لكن الاختصاصات ذات الحظ الأوفر هي إدارة الأعمال والاقتصاد والرياضيات والهندسة.

 

3- سنغافورة، مدير إداري/مدير تنفيذي، 382000 يورو

مواضيع مشابهة

 

يختلف توصيف هذا المنصب حسب كل شركة أو منظمة لكن المهام الرئيسية تنطوي على توجيه سياسات الشركة نحو طريق أكثر ربحاً والسعي إلى تطوير الشركة بشكل أكبر ومراقبة هذا التطور على الصعيدين المالي والمهني.

 

المؤهلات : شهادة جامعية في مجال إدارة الأعمال ومن الأفضل شهادة ماجستير.

 

2- دبي، إدارة، 420000 يورو

 

يقوم المدراء بضمان عمل الشركة بشكل سلس وسهل بجميع مفاصلها مثل المحاسبة والتقنيات وقسم الخدمات اللوجستية، كما يقع على عاتقهم مهمة إعداد الميزانية السنوية والتقارير والملفات القانونية والقضائية وغيرها من الأمور المتعلقة بسير الشركة.

 

المؤهلات : يتطلب هذا المنصب درجة جامعية في إدارة الأعمال أو التمويل بينما تعتبر شهادة ماجستير عاملاً مساعداً إضافياً.

 

1- كندا، طبيب متخصص، 375000 يورو

 

يعمل الأطباء المتخصصون في العيادات أو المخابر الطبية إلى جانب العمليات الجراحية التي يقومون بها، حيث يقوم الأطباء في العيادات بتشخيص ومعالجة الأمراض الجسدية أو النفسية بينما يقوم نظرائهم في المخابر بإجراء تحاليل كيميائية وجرثومية للعينات من أجل تحديد طبيعة وتطور مجرى المرض، أما أولئك في قسم العمليات فيتولون مهمة إجراء العمليات الجراحية في الحالات التي لا يمكن الشفاء منها بالتدخل الدوائي وحسب.

 

المؤهلات : شهادة جامعية في المجال الطبي حسب الاختصاص كما يتوجب على الأطباء المتخصصين إكمال بعض الفحوصات والاختبارات في الجامعة الملكية للجراحين والأطباء في كندا للحصول على شهادة وترخيص بمزاولة المهنة.

شارك المحتوى |
close icon