أفضل 10 هواتف ذكية في العالم حتّى الآن – الجزء الأول

شهدت الأشهر القليلة الماضية طرح العشرات من الهواتف الذكية الرائدة، فقد كشفت أبل النقاب عن نسختين جديتين من ايفون هما ايفون 6 وايفون 6 بلس، في حين قامت سامسونج الشهر الماضي بالإعلان عن جالاكسي إس 6 وجالاكسي إس 6 إيدج، بينما قامت إتش تي سي مؤخراً بالكشف عن هاتفها الذكي الرائد HTC One M9. (بعضاً من هذه الهواتف الذكية لن تتواجد في قائمتنا كونها غير متاحة في السوف حالياً)

 

هذا العدد الكبير من الهواتف الذكية المتوافرة حالياً في الأسواق يجعل شراء هاتف ذكي جديد عملية صعبة ومعقّدة، ولذا تمّ إعداد هذه القائمة والتي تضم أفضل 10 هواتف ذكية متوفرّة حالياً في الأسواق حتى نهاية الربع الأول من 2015، إليكم هذه القائمة:

 

10) OnePlus One:

 

 

استطاعات شركة ون بلس الصينية أن تحتلّ مكاناً بارزاً بين الشركات المصنّعة للهواتف الذكية في العالم، وذلك بفضل منتجاتها عالية الجودة والمتوفّرة بأسعار منخفضة نوعاً ما.

 

يتمتّع ون بلس ون ذو الـ 5.5 إنشات بمعالج سناب دراغون 801 رباعي النوى تردده 2.5 غيغاهرتز، بالإضافة إلى 3 غيغابايت كذاكرة وصول عشوائية، وذاكرة تخزين داخلية لا تقل عن 16 غيغابايت. كما دعمت الشركة الصينية هاتفها الذكي بكاميرا خلفية دقتها 13 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابيكسل.

 

كشفت الشركة الصينية عن ون بلس ون في إبريل من العام الماضي، ومتوفّر حالياً في الأسواق مقابل 340 دولار لنسخة الـ 16 غيغابايت في حين يصل سعر نسخة الـ 64 غيغابايت إلى حوالي 400 دولار أمريكي.

 

9) Moto X 2014:

 

 

 

يُوصف موتو إكس على أنّه فخر شركة موتورولا، فالهاتف الذكي ذو الـ 5.2 إنشات مدعوم بمعالج سناب دراغون 801 رباعي النواة، و2 غيغابايت كذاكرة عشوائية بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية قد تصل إلى 64 غيغابايت، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل.

 

يعمل موتو إكس وفق نظام اندرويد كيت كات 4.4.4 قابل للترقية إلى نسخة لولي بوب 5.0، ما يُعيب هذا الجهاز هو بطاريته غير القابلة للإزالة والتي تبلغ سعتها 2300 ميلي أمبير/ساعة فقط.

 

8) Sony Xperia Z3:

 

 

مواضيع مشابهة

كشفت سوني عن هاتفها الرائد إكسبيريا زد 3 في شهر سبتمبر الماضي أي بعد عدّة أشهر من إطلاق الهاتف الذكي إكسبيريا زد 2.

 

رغم بعض التناقضات في إكسبيريا زد 3، إلّا أنّه يتمتّع ببطارية مذهلة سعتها 3100 ميلي أمبير/ساعة ونظام ألوان فريد للغاية، هذا بالإضافة إلى كاميرا مدهشة دقتها 20.7 ميغابيكسل.

 

عملت الشركة اليابانية على أن يكون إكسبيريا زد 3 واحداً من أفضل الهواتف الذكية على الإطلاق، فالهاتف الذكي ذو الـ 5.2 إنشات مدعوم بمعالج ثماني النوى تردده 2.5 غيغاهرتز، ومزوّد بذاكرة عشوائية سعتها 3 غيغابايت، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية تصل إلى 64 غيغابايت وقابلة للتوسيع عبر بطاقات microSD.

 

7) Nexus 6:

 

 

 

يُعتبر نيكسوس 6 أحد أفضل الهواتف الذكية التي أنتجتها جوجل على الإطلاق، فالهاتف الذكي الذي قامت موتورولا بتصنيعه مدعوم بمعالج سناب دارغون 805 رباعي النوى تردّده 2.7 غيغاهرتز، بالإضافة إلى 3 غيغابايت كذاكرة وصول عشوائية، وما لايقل عن 32 غيغابايت كذاكرة تخزين داخلية.

 

وعملت جوجل على أن يكون نيكسوس 6 فريداً من نوعه، فقدمته بحجم 5.96 إنشات وكاميرا خلفية دقتها 13 ميغابيكسل، بالإضافة إلى بطارية سعتها 3220 ميلي أمبير/ساعة.

 

الجدير بالذكر أيضاً أن نيكسوس 6 ليس رخيصاً كباقي هواتف نيكسوس، لكن إذا كنت تمتلك المال الكافي فسيكون صفقة جيدّة.

 

6) Sony Xperia Z3 Compact:

 

 

 

واحد من الهواتف الذكية الجيّدة التي قدمتها لنا الشركة اليابانية، وهو النسخة الأصغر حجماً من إكسبيريا زد 3، حيث يأتي إكسبيريا زد 3 كومباكت مزوّداً بشاشة 4.6 إنشات ذات دقة 1280×720 المتوسّطة، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية أقل هي 2 غيغابايت، وهذا يعني بطارية أصغر سعتها 2600 ميلي أمبير/ساعة، في حين لا تختلف باقي الميّزات بين الجهازين.

 

إذا كنت ترغب بالحصول على هاتف ذكي صغير الحجم مدعوم بكاميرا مذهلة وأداء عالي فإنّ إكسبيريا زد 3 كومباكت سيكون صفقة ممتازة بالنسبة لك.

 

 

هذا كان القسم الأول من قائمتنا، بإمكانك قراءة الجزء الثاني عن أفضل 5 هواتف ذكية على الإطلاق.

شارك المحتوى |
close icon