أكثر من 3500 شركة إماراتية تتبنى الخدمات السحابية بمساعدة “زوهو” (ZOHO)

كشفت شركة زوهو (ZOHO) الرائدة في مجال الخدمات السحابية الموجهة للشركات عن ارتفاع عدد الشركات التي ساعدتها على تبني الخدمات السحابية لأكثر من 3500 شركة في الإمارات العربية المتحدة.

 

عبر العامين الأخيرين ومنذ بداية جائحة كورونا، خصصت شركة زوهو أكثر من 20 مليون درهم إماراتي لتسهيل الوصول إلى خدماتها السحابية. كما رفعت إنفاقها على تحسين الوعي الرقمي في الشركات والمؤسسات التعليمية ليصل إلى 4.5 مليون درهم.

 

كان تركيز زوهو الأساسي هو الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعد بأمس الحاجة للخدمات السحابية. حيث ركزت الشركة جهودها عبر إبرام العديد من الاتفاقات مع الشركات الحكومية وجهات القطاع الخاص. وقد أعلنت الشركة عن الإنجاز الجديد – عدد الشركات التي ساعدتها زوهو على تبني الخدمات السحابية – على هامش مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2022 في دبي.

 

خلال العامين الماضيين، عملت الشركة مع جهات متنوعة لتقديم تطبيقاتها التي تزيد عن 55 تطبيقاً سحابياً لمختلف الشركات في الإمارات العربية المتحدة. حيث ساهمت الشركة في العديد من المبادرات لمساعدة الشركات في الإمارات العربية المتحدة على الانتقال إلى السحابة وتعزيز الوعي الرقمي وذلك ضمن مساهمة الشركة في عملية التحول الرقمي السريع الذي تشهده الإمارات.

 

في سياق تعليقه على الإعلان، قال السيد حيدر نظام، رئيس زوهو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا:

 

مواضيع مشابهة

تعد دولة الإمارات سبّاقة في تبني الحلول السحابية على مستوى المنطقة في إطار أجندتها الوطنية الرامية للتحول إلى اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة. ونظراً لكون المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم تمثل عنصراً رئيسياً في تجسيد هذا الطموح، فمن الأهمية بمكان بالنسبة لنا كشركة رائدة في مجال تكنولوجيا السحابة أن ندعم جهود تبني الشركات للتقنيات المتطورة من أجل تحقيق الاستدامة الاقتصادية ودفع المرونة المؤسسية.

 

يذكر أن حلول السحابة ومشاريع التحول الرقمي تشهد تبنياً واسع النطاق في المنطقة سواء من الشركات الخاصة أو الجهات الحكومية الحريصة على خدمة المواطنين والمقيمين بالشكل الأفضل. كما تزايد اهتمام الشركات الصغيرة والمتوسطة بحلول التحول الرقمي، وبالأخص في ظل البيئة التشريعية التي تسهل وتشجع حتى هذا النوع من التحديث.

 

من ناحية أخرى، وضح السيد علي شبدار، المدير الإقليمي لشركة زوهو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا:

 

تقدم منتجات زوهو لقطاع الأعمال في الدولة عرض قيمة فريد من نوعه من خلال دمج قابلية التوسع وسهولة الاستخدام وواجهات التطبيقات متعددة اللغات وخطط الأسعار الملائمة وقدرات الدمج اللامحدودة في منصة موحدة تسهم في تعزيز نمو الشركات والمحافظة على استمرارية الأعمال وتحقيق الأهداف المتعلقة بالتحول الرقمي.

أكثر من 3500 شركة إماراتية تتبنى الخدمات السحابية بمساعدة "زوهو" (ZOHO)

 

يذكر أن زوهو كانت قد حققت نمواً هائلاً في السوق الإماراتية مؤخراً. حيث سجلت نمواً بمقدار %58 في العام الماضي، كما نمت شبكتها من شركاء القنوات بمقدار 48%، بالإضافة لمضاعفة الشركة لفريق عملها. وتشارك زوهو حالياً في معرض جيتكس جلوبال 2022 وتستعرض ضمنه أحدث منتجاتها وحلولها بما يتضمن منصة التجارة الإلكترونية Zoho Commerce وبرنامج استخبارات الأعمال Zoho Analytics. ويمكن زيارة الشركة في جيتكس 2022 في القاعة 7، الجناح C20,1.

شارك المحتوى |
close icon